×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد الاقصاءات وتحويل الكثير للجمعيات الاخرى .. المستفيدين من جمعية حائل الخيرية " يا أميرنا أرفع الظلم عنا "

بواسطة 18
بعد الاقصاءات وتحويل الكثير للجمعيات الاخرى .. المستفيدين من جمعية حائل الخيرية " يا أميرنا أرفع الظلم عنا "
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

حيث يقع على عاتق الجمعيات والمؤسسات الخيرية من مهمة تلبية احتياجات المستفيدين من خدماتها على اختلاف أنشطتها حيث يحتاجون إلى تكاليف للمعيشية وأخرى للعلاج بما يضمن لهم حياة كريمة.
أبدى عدد من المستفيدين والمسجلين في جمعية حائل الخيرية عن استياءهم و تذمرهم من القرارت والسياسة التي تنتهجها الجمعية مؤخرا , و تراجع في مستوى الخدمات المقدمة منها , بالإضافة إلى حرمان الكثير من المستفيدين والأسر من نصيبها .
فقد تفاجئ المستفيدين من جمعية حائل الخيرية بتحويل الايتام الى الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة حائل " رفاق "
وتحويل المطلقات والأرامل الى جمعية أجا النسائية الخيرية بحائل , في قرارات أرتجالية من الادارة كما وصفها البعض بحد قوله .
وذكرت " ن . ش " لـ " سبق حائل انها قبل موعد الصرف بأسبوع تفاجئة بطلب الموظف بجمعية حائل بتوجها الى جمعية أجا النسائية والتسجيل من جديد هناك , الامر الذي يجعلها تنتظر عدة شهور حتى تستفيد من الخدمات المقدمة في ظل وجود بعض الشروط التي قد تحرم الكثير من الاستفادة من خدمات الجمعية , وتعجبت انه اذا تم تحويل المطلقات والأرامل والأيتام ما هي الخدمات التي تقدمها الجمعية ولـ أي فئة ؟؟ واين تذهب الصدقات والدعم من الدوله والمحسنين , ونحن نناشد أمير المنطقة " حفظه الله " والمسئولين بالنظر لنا بعين الرحمه ورفع الظلم عنا من هذه القرارات الشخصية و الارتجالية و المجحفة من الادارة .
وفي حديث لـ " ام نواف " قالت .. ان الايتام المرافقين مع والدتهم فوق سن الـ 18 سنه لا تقبلهم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ويستبعدون فماذا نفعل !! .
" سبق حائل " وبدورها الاعلامي تواصلت مع العلاقات العامة بجمعية حائل الخيرية والذي في بداية الامر وعد برد على شكاوى المستفيدين وتوضيح أعلامي , الا انه بعد ذالك حولها الى دعوة للمحرر بزيارة خاصة لهم في مقر الجمعية , وبعد رفض المحرر لهذه الدعوة الخاصة وكون الاستفسار واضح ولا يحتاج لكل هذه الزيارة أمنتنع من التصريح بحجة ان الجمعية لا تصرح الا للجهات الرسمية فقط , وتم الرد عليه ان صحيفة " سبق حائل " مصرح لها من وزارة الاعلام ورسمية , أمتنع مره أخرى الا بإحضار خطاب رسمي لهم , بعد أن أرسل رقم جوال مدير الجمعية والتحجج انه ليس لديه صلاحيات بالتصريح الاعلامي , متسألين ما وراء الضعف في الشفافية من الجمعية .
وفي تصريح لـ " سبق حائل " من مديرة جمعية أجا النسائية الخيرية بحائل / منى بنت عبد الكريم الخليفة قالت :
تعنى جمعية أجا النسائية الخيرية في حائل بتقديم برامج رعاية وتنمية للأسر و الأرامل والمطلقات بهدف تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي ولكي يسهموا في خلق تنمية اجتماعية مستدامة.
ومن برامج الجمعية المطورة برنامج التحول من الرعوية الي الانتاجية وذلك بتقديم قروض ميسرة بدون فوائد بتمويل من الشريك الاستراتيجي بنك التنمية الاجتماعية وحسب شروطه ، وكذلك خدمات غير مالية مع شركاء المسؤلية الاجتماعية لتمكين الاسرة من تأسيس وتشغيل نشاطها ومشروعها الانتاجي .
أما خدمات الجمعية الخيرية فتقدم الخدمات الرعوية للفئات المستهدفة والمنطبقة عليهم شروط التسجيل في الجمعية من حيث الحالة والعمر الذي لا يتجاوز 60 عام للفاءات المستهدفة وفق الاتفاقية الموقعة بين جمعية أجاء وجمعية حائل الخيرية خلال الفترة من منتصف شوال وحتي نهاية ذو الحجة من كل عام , وجمعية أجا تسعد بتقديم منتجاتها وخدماتها لتوفير سبل العيش الكريم للمستهدفين .
وعن سياسة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة حائل (رفاق) ذكر لـ " سبق حائل " عيسى بن فريح التميمي / مدير عام الجمعية : ان الجمعية هي الوحيدة المتخصصة في المنطقة بشؤون الأيتام ومنذ تأسيسها أخذت على عاتقها رعاية الأيتام والنهوض بهم وبمستواهم وذلك من خلال تحقيق الرسالة والأهداف المرسومة لها ومن ضمن هذه الأهداف تقديم المساعدات المادية للأيتام وذلك ضمن شروط خاصة للجمعية وهي منشورة في جميع حسابات الجمعية وعلى موقع الجمعية ومن ضمن هذه الشروط ان لا يتجاوز الابن أو الابنة (18) سنة وبالتالي يخرج من الكفالة النقدية أو المساعدات الاغاثية كل من تجاوز هذه السن ويبقى من ضمن المستفيدين من الدعم التنموي والتمكين الذي تسعى الجمعية الى تحقيقه عن طريق تقديم دورات نوعية وتخصصية في بعض المجالات ومساعدة من يرغب في الدخول الى سوق العمل .

13 | 0 | 2034
التعليقات