×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لتنمية خبراتهم لخدمة ضيوف بيت الله الحرام في الحج ... 50 قائداً كشفياً في الدورة التخصصية لقادة الفرق الكشفية في مكة .. صور

بواسطة
لتنمية خبراتهم  لخدمة ضيوف بيت الله الحرام  في الحج ... 50 قائداً كشفياً في الدورة التخصصية لقادة الفرق الكشفية في مكة  .. صور
 سبق حائل ــ عمر فريد عالم :

انطلقت في مركز التدريب الكشفي بالعزيزية في مكة المكرمة الدورة التخصصية لقادة الفرق الكشفية المشاركة في موسم حج هذا العام 1435هـ وذلك بمشاركة قرابة 50 قائداً كشفياً من مختلف القطاعات الكشفية بالمملكة حيث يهدف إلى تنمية خبراتهم لمعسكرات الخدمة العامة بمكة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام .


هذا وتحتوى الدورة وفق ما ذكره قائدها الأستاذ هاني جان عدد من الجلسات التدريبية النظرية والعملية ومنها معرفة بيئة عمل المعسكرات ومراكز الإرشاد التابع لوزارة الحج ، واستخدام الخرائط والدليل الإرشادي ، وأيضاً آلية تشغيل وتفعيل برنامج التدريب على المسح والإرشاد ، والتسجيل والإحصاء الالكتروني ، وإدارة العمل أثناء فترة الإرشاد .


بالإضافة إلى الجانب العملي التطبيقي لعملية المسح والإرشاد في مشعري منى وعرفات ، وسيقدم للمشاركين من قبل مختصين في الدفاع المدني دورة مكثفة في إدارة الأزمات والكوارث تركز في محتواها على الإنقاذ من الغرق ومواجهة السيول والحرائق والإسعافات الأولية .

image

image

image
0 | 0 | 654
التعليقات