×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لتمرير مخططات عقارية ... الإطاحة بمسؤولين تلقوا رشوة 6 ملايين ريال

بواسطة
 لتمرير مخططات عقارية ... الإطاحة بمسؤولين  تلقوا رشوة 6 ملايين ريال
 سبق حائل ــ متابعة :

تمكنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" من الإيقاع بمدير إدارة التخطيط العمراني وآخرين متعاونين معه في أمانة المنطقة الشرقية، بعد تلقيهم رشوة بلغت قيمتها 6 ملايين و300 ألف ريال، مقابل أداء أعمال تخالف القواعد والأنظمة المتبعة.

وأوضح مصدر بالهيئة أن مواطناً تقدم إليها مبلغاً عن قيام المسؤول المذكور بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة، لقاء اعتماد مخططات عقارية بما يخالف القواعد والأنظمة المتبعة.

وأضاف أن الهيئة تمكنت من الحصول على معلومات كافية عن الواقعة وقامت بالتنسيق مع جهة الضبط المختصة ورصد وتتبع المتورطين في القضية وضبطهم بالجرم المشهود بعد توافر أدلة ووثائق قوية بثبوت طلب الرشوة وأخذها بحق المسؤول المذكور وأحد المهندسين في إدارة المساحة بالأمانة.

ولفت إلى أن التحقيقات كشفت عن قيام المسؤول المذكور ومن معه باعتماد أسلوب الضغط لإجبار بعض أصحاب المخططات العقارية وشركات التطوير العقاري على دفع الرشوة أو إدخالهم معهم كمساهمين لإجازة مخططاتهم.

وذكر المصدر أن بعض الأشخاص من خارج الأمانة وأحد مكاتب الخدمات العقارية قاموا بالتستر على أفعال المسؤول بالأمانة والتجاوب معه، حيث اتخذ منهم غطاء لإجبار أصحاب المصالح على تحرير شيكات بمبالغ الرشوة بأسمائهم ثم تمريرها إلى حساباته الشخصية التي بلغت ثمانية حسابات في البنوك المحلية.

ونوه إلى انه من متابعة تلك الحسابات تبين وجود عمليات إيداع بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع دخله، وبلغت قيمة الرشاوى التي جرى التأكد من حصوله عليها 6 ملايين و300 ألف ريال.

وأشار إلى أنه تم توجيه الاتهام بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والتلاعب للمسؤول المذكور ومن شاركه أو تستر عليه، وإلقاء القبض عليهم وإيقافهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة.
0 | 0 | 882
التعليقات