×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرفع بالنتائج قريباً ... الانتهاء من دراسة زيادة رواتب موظفي الدولة

بواسطة
 سبق حائل ــ متابعة :

كشفت مصادر مطلعة أن دراسة رفع سلم رواتب الموظفين الحكوميين في البلاد، ومساواتها برواتب موظفي القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي في مراحلها النهائية وبصدد رفعها لاعتماد التوصيات عليها.

وتشير المصادر إلى أن جهاتاً عليا وافقت على توصيات رفعتها هيئة الخبراء ، تقضي بإلزام مجلس وزارة الخدمة المدنية بإعداد دراسة ميدانية شاملة يقوم عليها أهل الخبرة والاختصاص لتقييم رواتب موظفي الدولة والحوافز المالية والبدلات ومدى ملاءمتها لمستوى المعيشة ومن ثم الرفع بنتائج الدراسة.

وأشارت المصادر أن مجلس الخدمة المدنية يقوم بإعداد دراسة ميدانية شاملة لمستويات الرواتب والبدلات والمزايا المالية، التي تمنح لموظفي الدولة في جميع قطاعات الخدمة المدنية يشمل الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى التي تطبق نظام الخدمة المدنية، واللوائح والسلالم الخاصة ذاتها، وكذلك وظائف البنود وبرامج التشغيل.

وينتظر أن يقوم مجلس الخدمة المدنية برفع نتائج الدراسة لمجلس الشورى الذي يعقد أولى جلساته في مطلع شهر ذي القعدة القادم والذي بدوره سيقدم التوصية لمجلس الوزراء.

يذكر أن عضوة مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض قد ألمحت إلى أن «مؤسسة حكومية معنية، بشكل مباشر، تقوم بدراسة علمية يتوقع أن تغير سلم الرواتب، ونحن في انتظار نتائجها لتقديم توصية»، رافضة الإدلاء بأي معلومات عن الجهة التي تقوم بالدراسة المذكورة. وعزت ذلك إلى كونه عملا داخليا ليس بإمكانها الإفصاح عنه لأجهزة الإعلام.



وكانت هند الصبيح، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية في الكويت قد صرحت في وقت سابق بأن هناك توقعات لبحث زيادة رواتب الموظفين الخليجيين، التي سيُنظر في وضعها ومدى كفايتها للمواطن وسط متابعة من منظمة الأمم المتحدة، وإعلان نتاج المباحثات بعد اجتماع الوزراء المعنيين في مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل... الوئام .
8 | 0 | 7719
التعليقات