×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في الأمسية السنوية للإعلام السياحي ... هروب السعوديين للسياحة الخارجية بسبب "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "‎ .. فيديو

بواسطة
في  الأمسية السنوية للإعلام السياحي  ... هروب السعوديين للسياحة الخارجية بسبب "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "‎ .. فيديو
 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

تحولت الأمسية السنوية للإعلام السياحي المقامة أمس الأول 19 رمضان 1435هـ الموافق 17 يوليو 2014م، إلى جدال حول تأثير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على السياحة مابين من يؤكد بأن بعض ممارسات أعضائها تؤثر على السياحة وتساهم بهروب السياح السعوديين للخارج، وبين من يؤكد بأن دور الهيئة ومشاركتها في الفعاليات ضروري ومطلب لتلافي وقوع بعض المشاكل التي قد لا يجيد التعامل معها سواهم.



ففي المناسبة التي أجرى لها برنامج "شعندهم" على اليوتيوب والذي يقدمه ويخرجه الزميل سالم كنعان السالم، تغطية وتقرير مبسط، قال نائب رئيس هيئة السياحة الأستاذ حمد ال الشيخ بأن السياحة في بعض الفعاليات هي من تطلب مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك بسبب أن النساء والعوائل هم من يطالب بوجودهم للتصدي لبعض الممارسات والمشاكل التي قد ينجم عنها تواجد آلالف الزوار والسائحين.



كما بين ال الشيخ بأن السياحة تعتزم استقطاب اكثر من 6 ملايين معتمر السنة القادم وفق بيانات وزارة الخارجية، وتقديم برامج سياحية لهم في جميع مناطق المملكة تحت برنامج بأسم ( ما بعد العمرة )، وسيكون التركيز على الأوقات التي لا يكون في المناطق السياحية بالمملكة نشاط من السياح السعوديين.



ومن جهته أكد الإعلامي المعروف سليمان العصيمي خلال المناسبة بأن يجب التحدث بصراحة وأن لا نتحرج من ذكر أن بعض ممارسات افراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تؤثر على السياحة وتتسبب بهروب السعوديين للسياحة الخارجية، وتساءل العصيمي كيف للسائح السعودي أن يذهب إلى أبها وهو يقرأ في الصحف مع بداية الأجازة الصيفية أن اكثر من 400 عضو هيئة ينتظرون السياح فيها؟؟!!.



فيما أكد رجل الأعمال عبدالرحمن الصانع، بأن نجاح مهرجان الجنادرية الموسم الماضي بأرقام فلكية كان بسبب أمرين هما فتحة لعوائل إلى جانب تخفيف دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم إزعاجهم لزواره.



وأشار الإعلامي ياسر المعارك بأنه واقع وشيء ملموس هروب السعودية في اجازة نهاية الأسبوع إلى دبي كونهم في ابسط الأشياء كأرتياد المطاعم لا يتعرضون لمضايقات أو شكوك من أي جهة كما هو في الرياض، وأكد المعارك بأن السائح الخليجي في الخارج يعتبر "بئر بترول" متنقل منوهاً إلى أنه من الضرورة تثقيف السائح السعودي بطريقة التعامل في السفر الخارجي وخاصة أوروبا والإبتعاد عن "البخشيش" وأن لا تكون رحلاتهم لمجرد الترفيه بل تكون للتعرف على الثقافات واقتصاديات الدول وغيرها.



وتحدث أحد الإعلاميين بأن تدخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بعض الأمور التي ليس لها علاقة بها مثل المخدرت والتفحيط وغيرها، هو بسبب أن دور الجهات الأخرى ضعيف وهذا اجتهاد من الهيئة لخدمة الوطن.



وفي سؤال طرحه الزميل سالم كنعان السالم عن دعوة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المناسبات القادمة للقاء السنوي للإعلام السياحي، أكد الأستاذ محمد العبدالكريم "مدير المركز السياحي السعودي المكلف" بأنه بالتأكيد سيتم دعوة المتحدث الرسمي للهيئة ليكون هناك نقاش بوجوده والظهور بتصور كامل بعد الحصول على الملاحظات التي يذكرها المشاركين في الأمسية.



يشار إلى أن برنامج "شعندهم" على اليوتيوب يقدم تغطيات وزيارات لأماكن مختلفة بأسلوب خفيف ومختلف، وهو بجهود شخصية من مجموعة شباب سعوديين.



7 | 0 | 2067
التعليقات