×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد إجتماع الطرفين " السعودي والهندي " ... " 1200 " ريال راتب العاملة الهندية والسن 30 فما فوق

بواسطة
بعد إجتماع الطرفين " السعودي والهندي " ... "  1200 " ريال راتب العاملة الهندية والسن 30 فما فوق
 سبق حائل ــ متابعات :

حدد اجتماع عقده مسؤولوا وزارة العمل واللجنة الوطنية للاستقدام مع ممثلي السفارة الهندية في الرياض، سقفاً أعلى لرواتب العاملات المنزليات الهنديات قدره 1200 ريال، كما اشترط الاتفاق ألا يقل عمر العاملة المنزلية الهندية عن 30 عامًا.

يأتي ذلك بعد أن توصلت وزارة العمل مع الجانب الهندي إلى صياغة العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل، بما يضبط الاستقدام ويحمي حقوق جميع الأطراف.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام سعد البداح إن راتب العاملة الهندية لن يتجاوز 1200 ريال، والأجر من طريق السفارة، مضيفًا: عقدنا اجتماعاً في وزارة العمل، ضم عدداً من مسؤولي وزارة العمل وممثلي السفارة الهندية، لإيضاح آلية استقدام العمالة الهندية، إذ تم الاستفسار من ممثلي السفارة عن إجراءات الاستقدام للعمالة المنزلية، وتمت الإفادة بأن الإجراءات تتضمن توقيع عقد بين صاحب العمل والعاملة، وفقاً للعقد الذي أقرته وزارتا العمل السعودية والهندية.

وأكد البداح أن فتح باب الاستقدام من الهند سيكون له تأثير في سد حاجة البلد من العمالة المنزلية، قائلًا: قد يكون سير العمل في بدايته بطيئاً، ولكن سيكون أسرع بعد فترة وجيزة، وأدعو مكاتب الاستقدام إلى التواصل مع اللجنة لإنهاء إجراءات تسجيلهم في السفارة الهندية، وسيتم التعميم خلال هذا الأسبوع رسمياً على الغرف التجارية بتفاصيل الآليات، بحسب الحياة.

وكانت وزارة العمل أعلنت بدء إصدار تأشيرات لاستقدام العمالة المنزلية النسائية من الهند اعتباراً من الأحد الماضي، بعد أن توصلت مع الجانب الهندي إلى صياغة العلاقة التعاقدية، بما يضبط الاستقدام، ويحمي حقوق جميع الأطراف... تواصل .
1 | 0 | 1673
التعليقات