×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شكلت الحوادث المرورية النسبة العظمى ... الهلال الأحمر بحائل يستقبل ( 224 ) بلاغ في العشر الأولى من رمضان .. صور

بواسطة
شكلت الحوادث المرورية النسبة العظمى ... الهلال الأحمر بحائل يستقبل ( 224 ) بلاغ في العشر الأولى من رمضان  ..  صور
 سبق حائل ــ حائل :

باشرت فرق الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بحائل خلال العشر الأيام الأولى من رمضان ( 224 ) بلاغ متنوعة, وقد شكلت الحوادث المرورية النسبة العظمى فيها حيث بلغ عددها ( 84 ) حادث, فيما شملت الإحصائية على ( 69 ) بلاغ عن حالات مرضية, وتضمنت ( 31 ) بلاغ عن حالات إغماء وغيبوبة, فيما ( 15 ) بلاغ عن حالات سقوط, بالإضافة إلى ( 8 ) بلاغات عن نشوب حرائق, و ( 6 ) بلاغات عن وقوع إصابات بسبب المشاجرات, و (11) بلاغ تنوعت بين بلاغات ولادة, وغرق, وتسمم, ونزيف وضربات شمس وحالات نفسية.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة حائل سعادة الأستاذ محمد الطيار وأكد أن الهيئة تعاملت مع جميع البلاغات الواردة إليها على الوجه المطلوب, مبيناً أنه جرى قبل رمضان تجهيز 15 فرقة إسعاف, شملت الفرق الميدانية,/ بالإضافة إلى فرق الإسناد / والإسعاف المتقدم/ وطائرة الإسعاف الجوي,/ والقيادة الميدانية/ بحيث تقدم هذه الفرق خدماتها الطبية بشهر رمضان المبارك وفي غير رمضان أيضاً على مدار الساعة في المراكز الإسعافية التابعة للهيئة الموزعة داخل مدينة حائل والمحافظات التابعة لها.
وأكد الطيار أن هذه الفرق دعمتها الهيئة بأكثر من 30 آلية تحتوي على كافة المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية, لتقديم الخدمة الطبية بأعلى جودة ممكنة.

كما أوضح الطيار أن غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة حائل جاهزة لاستقبال البلاغات على الرقم 997 طوال 24 ساعة متواصلة يقوم المناوبون فيها بدورهم بتمرير البلاغات على وجه السرعة إلى الفرق الإسعافية وتوجيهها إلى موقع الحالة. كما يتم من غرفة العمليات متابعة الحالة مع المبلغ وإعطاءه الإرشادات المطلوب اتخاذها حتى وصول فرقة الإسعاف.

ودعا الطيار في نهاية حديثة قائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر خاصة في الفترة التي تسبق وقتي الإفطار والسحور لتجنب وقوع مكروه لاسمح الله. وتمنى للجميع صيام مقبول وصحة دائمة.

image

image
1 | 0 | 1158
التعليقات