×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كارثة هي الأولى من نوعها ... 130 فرطا بحائل خلال شهرين .. 11 منهم في يوم واحد

بواسطة
كارثة هي الأولى من نوعها ... 130 فرطا بحائل خلال شهرين  .. 11 منهم في يوم واحد
 سبق حائل - ماجد البغيق :



في كارثة أصابت حائل خلال الشهرين الماضيين لم يرى النور 130 فرطاً في مستشفيات حائل بمعدل وفاة أربعة يومياً في سابقة هي الأولى من نوعها بحائل واليوم فقط صلينا على أحد عشر فرطاً مما أثار إستغراب المواطنين فما هي الأسباب ياترى وهل ستستمر أم سنُسارع بمعرفة الأسباب ونتداركها ..

كُنت أظن أن الأمر أقرب لأن يكون طبيعياً خصوصاً عندما تسمع تبريرات الكادر الطبي في مستشفياتنا ولكن في أحد الأيام توفي فرطاً لأختي وكانت المبررات أنها طبيعية لوجود ثقب بالقلب وبعد سنة وشهرين من الحادثة أتت الممرضة إلينا قبل سفرها لتبين لنا أن الخطأ الطبي بين أهمال الممرضة وعدم المسؤولية من الطبيبة أودى بحياتها وأيقنت أن الكثير مثلنا لا يعلم سبب الوفاة الا من أفواه الاطباء الذين يعرفون كيف يخرجون من المسألة ببراعة ..

الأمر أصبح لا يطاق فكيف يذهب جيل بأكمله كان ممكن أن يعيش عمراً مديداً بتوفيق الله ولكن أيادي العبث أودت بحياة أطفالنا فلا مسؤول يتحرك ولا وزارة تراجع مستشفياتها للوقوف على عمل الكادر فأصبحنا تائهين لا نعرف أين نذهب ومن ينقذنا من المشكلة فالوزير لديه من المسؤوليات مالا يجعله يلتفت لنا والمسؤول بحائل يشتكي من قلّة الدعم وضعف الكادر وليس بيده حيلة فمن نُراجع في مشاكلنا ومن يقف لها ..

هنا لا أجد أمامي إلا الحاكم الإداري لحائل سعود بن عبدالمحسن ونائبه فعليهم زيارة المستشفيات والإجتماع العاجل مع المسؤولين عن صحة حائل والرفع لوزارة الصحة لحلّ المشكلة وإلا سترون الآلاف من زهور الحياة تذهب إلى المقابر بلا حسيب ولا رقيب ..

وفي الختام أدعوا الله لذوي الفروط أن يكونوا شفعاء لهم وأتمنى منهم أن لا تقف ألسنتهم في مطالبة البحث عن أسباب الوفاة وإن كان هناك متسبب أن يحاسب وإن كان هناك خلل أن يُعدل وإلا اليوم ابنك وغداً ابن اخيك والقائمة تطول ،، ودمتم بحفظ الله ورعايته ..

11 | 0 | 5595
التعليقات