×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الكهرباء تطبق تعرفة إيصال الخدمة للمشتركين الجدد

بواسطة
الكهرباء تطبق تعرفة إيصال الخدمة للمشتركين الجدد
 سبق حائل ــ علي الغيثي :

تبدأ الشركة السعودية للكهرباء اعتباراً من بداية العام الميلادي الجديد 2012، تطبيق التعرفة الجديدة لإيصال التيار الكهربائي للمشتركين الجدد، على أن تحتسب التعرفة على نظام ما يسمى KVA، وهي الطريقة التي يجري احتساب كمية الأحمال ومن ثم ضربها في قيمة قوة العداد المطلوب أو إجمالي الأحمال، وعلى هذا الأساس تحتسب قيمة توصيل التيار إلى المبنى المراد توصيله.

وبذلك تصبح الشركة السعودية للكهرباء الشركة الأولى التي ترفع رسوم الخدمات في المملكة، والتي يتوقع أن تؤثر على حركة التنمية العمرانية في المملكة، علماً أن من يتأثر بهذا الارتفاع هو المواطن.

إلى ذلك شهدت مكاتب الشركة وفروعها في المناطق تزاحما كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات توصيل التيار الكهربائي قبل موعد بدء تطبيق التعرفة الجديدة ليسلموا من الارتفاع.

وقال لصحيفة عكاظ في عددها اليوم، أحد تجار العقار أن هذا القرار سيؤثر سلبا على المواطن أولا، ثم على أسعار العقار. وقال إنه مع التعرفة الجديدة ترتفع قيمة العداد 60 أمبير من 1500 إلى 3800 ريال.
وذكرت الصحيفة ذاتها أن طريقة الحسبة وهي كالآتي: 1.732 x الجهد 380 x 60 أمبير قوة العداد تقسيم على 1000 الناتج يضرب في التعرفة 95 حتى يصبح 3800 ريال.
7 | 0 | 2055
التعليقات