×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدكتور المهجع يصدركتاب " ابلغتهم " الشعرية

بواسطة
الدكتور المهجع يصدركتاب " ابلغتهم " الشعرية
 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

صدر حديثا الكتاب الشعري الثقافي " أبلغتهم" للشاعر الحائلي الدكتور احمد مهجع عميد القبول والتسجيل بجامعة حائل وذلك عن دار أثر للنشر والتوزيع 96 صفحة من القطع المتوسط، ويقدم الشاعر في هذا الكتاب مجموعة من النصوص ذات اللغة الأنيقة والتي تتحدث عن كثير من المواقف اليومية التي مر بها وعلقت بذاكرته وكان لها التأثير العميق على حياته وكأنه يريد الاشارة إلى أن النسيان نعمة لا يحضى بها الجميع.
وجاء على غلاف الكتاب -الذي صممه الفنان السوري سامح خلف- تقديما للدكتور حسن النعمي والذي جاء فيه:" هذه خواطر متأملة وأفكار فلسفية عميقة تمتاز بعمق العبارة وجمال الأسلوب وتماسك البنية وما من شك أن وراءها فكر إنساني ناضج أتمنى أن تنتقل هذه الكتابات إلى ما هو أكثر تأثيرا وأقصد الكتابة السردية قصة قصيرة أو رواية أو مسرحية فهي كتابة تحمل فكرا ورشاقة عبارة يجب أن تستوعب فنونا أخرى".
الجدير ذكره ان مهجع قد اصدر قبل نحو من عامين كتابه " أنا والشمس "والذي صدر عن نادي حائل الأدبي وهو عبارة عن مجموعة شعرية في 96 صفحة ايضا وقد تميزت تلك المجموعة بأنها غارقة بذات الكاتب وعلاقته مع الأنثى القريبة داخله والبعيدة من حوله .
والدكتور مهجع يملك لغة كثيفة مختصرة , تثير بداخل قاريء كتبه المشاعر حيث اتخذ "الرمزية" طريقاً ليوصل ما بداخله من حين لأخر .

image
16 | 0 | 1515
التعليقات