×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جوالة جامعة حائل تشارك بمعسكرات الحج .. وتحقق مراكز متقدمة

بواسطة
جوالة جامعة حائل تشارك بمعسكرات الحج .. وتحقق مراكز متقدمة
 سبق حائل ــ احمد العواد :

شاركت جوالة جامعة حائل في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في حج 32 بوفد تكون من 53 جوال مقسمين على ثلاث فرق , تمركزت فرقتان في معسكر منى الوادي وفرقة في معسكر الحديبية في حي العزيزية .

وقد حققت الفرق المشاركة في معسكر منى الوادي المركز الاول في المسح الميداني لثلاثة ايام متتالية , كما حصلت الفرقة على المركز الأول ودرع التميز في التقييم النهائي , بالاضافة الى المركز الأول ودرع التميز في البرامج , وفي معسكر الحديبية نالت فرقة جامعة حائل المركز الثاني في البرامج على مستوى المعسكر .

والجدير ذكره أن فرقة جوالة جامعة حائل والتي تحضا بدعم مادي ومعنوي كبير من معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم .

والتي تتركز مهامها في منى الوادي في مراكز الإرشاد المنتشرة في مشعر منى , حيث تقوم الفرقة بارشاد الحجاج التائهين ومساعدتهم في الرجوع الى مخيماتهم , أما فرقة معسكر الحديبية فتقوم بمهام الارشاد المتجول في الجمرات وتوزيع الخرائط للحجاج بالاضافة الى المساعدة في تفويج الحجاج بالتعاون مع الجهات الحكومية الاخرى .

وقد ذكر عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف ان الاستعدادات للمشاركة في حج هذا العام في معسكرات الخدمة العامة بدأت منذ وقت مبكر , فقد نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالنشاط الكشفي بقيادة الاستاذ ماجد السرور بعض المعسكرات التمهيدية التي تضمن العديد من الدورات التدريبة كالاسعافات الأولية والطرق الاساسية للتعامل مع الحجاج بالاضافة الى دورة في الدفاع المدني وطرق الاخلاء في حالة الكوراث لا قدر الله .

واضاف النايف ان الانجازات التي تحققت في معسكرات الخدمة العامة بمنطقة مكة المكرمة ليست الا ناتجاً للدعم الكبير من معالي مدير جامعة حائل الاستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم للنشاط الكشفي بشكل خاص والانشطه الطلابية على وجه العموم .

كما ذكر المشرف العام على وحدة النشاط الكشفي الاستاذ ماجد السرور بأن الله شرف اخواني وزملائي الجوالة المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام في أطهر بقعة على وجه الارض قاطبة .

واشاد السرور بجهود الجوالة المشاركين التي يقدمونها لضيوف الرحمن من خلال معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية كل عام في مكة المكرمة و المشاعر المقدسة , مبيناً ان ما يقومون به هو مصدر فخر واعتزاز والذي اخذ على عاتقه السهر على راحة الحجاج وتقديم افضل الخدمات لهم .

و ضاف رائد أول عشائر جوالة جامعة حائل القائد الكشفي ثامر الخمشي أن الحركة الكشفية رسالة سامية يفتخر بها كل من ينضم وينتمي لها , وان ما نقوم به في معسكرات الخدمة العامة كل عام لهو فضل من الله سبحانه وتعالى ان منحنا الصحة لخدمة حجاج بيت .

image

image

image

image

image

image
7 | 0 | 2385
التعليقات