×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"مقالات جريئة " زاوية دورية في سبق حائل.......... مقال (هل تعلم) للكاتب طوارئ الجنيدي

بواسطة
"مقالات جريئة " زاوية دورية في سبق حائل..........                           مقال (هل تعلم) للكاتب طوارئ الجنيدي
 سبق حائل ـــ ماجد بركة المسمار :

في مقال جديد للكاتب طواري الجنيدي في الزميلة صحيفة عرعر اليوم وتحت عنوان ( هل تعلم ) تناول من خلاله القطاع الصحي بالشمالية سارداً من خلاله قصة وفاة / وادي العنزي قبل فترة رحمه الله ، والذي لم يجد سرير شاغر له لأكثر من ستة أشهر حتى أنتقل لجوار ربه .

فإلى ثنايا المقال مع طواريء الجنيدي :

هل تعلم
أن التمكّن من الحصول على سرير في أحد المستشفيات المتقدمه والمتخصصه في الرياض يعتبر من الأمور التي يتفاخـر بها أهالي المنطقه الشماليه ؟
ويعتبر هذا الشخص المريض ــ الذي إعتلى عرش السرير ــ قد أرّث صيتا ً لأبنائه وأحفاده , ولا أبالغ لو قلت أن الأبناء يعتبرون رقم غرفة والدهم من الأرقام التي لاتنسى والمحببه لهم حتى وإن مات والدهم بخطأ طبي لايـُـغـْـتـَـفـَـر .

هل تعلم
أن مستشفيات المنطقه الشماليه هي الأقل من ناحية الأخطاء الطبيه مقارنة ً بمستشفيات منطقة الرياض والدمام وجده ؟
حيث أن مستشفيات المنطقه الشماليه هي ( إسعافات أوليه ) لا أكثر .

هل تعلم
أن الحصول على أمر الإخلاء الطبي في (مملكة الانسانية) لايوجد له آليه أو نظام متعارف عليه ؟
وإنما لابد للمواطن أن يبعث برقيه لـ(صاحب بشت مهم) ومضمون البرقيه يستوجب تدوين كل عبارات الرأفه والإسترحام , مع إشعار الـ(مهم) أن أمر الإخلاء الطبي هو مكرمه وشفقه من لدنه وليس واجب يفرضه النظام قبل الحقوق الإنسانيه .
( مع العلم عزيزي القارئ لم تنتهي المهزله إلى الآن ) وإنما على ــ ذوي المريض ــ أن يستنجدوا بأحد شيوخ القبائل ( الواصلين ) بأن يستعين بنفوذ مدير أو رئيس ديوان الـ (مهم) الذي ستصله البرقيه ليسهل أمور الطلب .

هل تعلم
أن نصيب وزارة الصحه وحدها من الميزانيه السنويه من العام الماضي في (مملكة الإنسانيه) ضعف ميزانية مملكة الأردن لكافة وزاراتها ومؤسساتها ؟
ومع ذلك إلى الآن لم نصل لمستوى الخدمات الطبيه في المستشفيات الأردنيه , لا في مستشفياتنا الحكوميه أو الخاصه .

هل تعلم
أن مواعيد العيادات في مستشفيات (مملكة المبادرات العالميه) تصل إلى شهرين وثلاثه وأربعه ؟
وعندما وصل الخبر للقلوب الرحيمه من النوع المذكور طأطأوا رؤوسهم حزنا ً وتأنيبا ً للضمير حتى قيل أن البعض منهم أجهش بالبكاء على مايجري للمواطن الغلبان , فأمروا بفتح عيادات إضافيه في تلك المستشفيات ولكن بـ ( مقابل مادي ) !!!!

هل تعلم
أن المملكه العربيه السعوديه إستطاعت محاصرة الإرهاب وتفكيك خلاياه والقضاء عليها على الرغم من أن دولا ً متقدمه وتفوقنا بتجهيزاتها الأمنيه لم تتمكن من ذلك , بينما لم تستطع توفير سرير لمواطنيها ؟!!

هل تعلم
أنه تمت كتابة هذا المقال تأثرا ً بوفاة المرحوم بإذن الله / وادي العنزي الذي صارع الموت ستة أشهر في مستشفى عرعر , ولم يـُـنـْـقـل لمستشفى متخصص رغم وجود توصيه بذلك , والتعليل : " لايوجد سرير "
رحم الله وادي العنزي وأسكنه فسيح جناته , وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

نسخه مع التحيه / لسمو أمير منطقة (الحدود) الشماليه + ( ليس بالخبز وحده يعيش الإنسان )

8 | 0 | 1622
التعليقات