×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

من باب التعاون بين جامعة حائل وأمانة المنطقة ومن أجل حماية البيئة .. المهندس دواس الفهيد يتجول يصطحب طلابه بجولة ميدانية

بواسطة
من باب التعاون بين جامعة حائل وأمانة المنطقة ومن أجل حماية البيئة .. المهندس دواس الفهيد يتجول يصطحب طلابه بجولة ميدانية
 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

تأكيداَ على الدور المنوط بجامعة حائل في خدمة محيطها , وحماية البيئة . والحفاظ على الصحة العامة.
وترسيخاً لمبدأ التعاون بين أمانة منطقة حائل والجامعة , في هذا المجال.
قام سعادة وكيل منطقة حائل للتعمير والمشاريع الدكتور المهندس / دواس بن فهيد الشمري صباح يوم الخميس الموافق 15 / 11 / 1432هـ من خلال اضطلاعه بتدريس مادة الهندسة البيئية لطلاب السنة الثالثة بكلية الهندسة ( قسم الهندسة المدنية ) في الجامعة بإصطحاب طلابه في جولة ميدانية بمدينة حائل , للتعرف على الجوانب العملية للهندسة البيئية , ضمن البرنامج الميداني الذي وضعه سعادته لطلابه في هذا المجال.
وشارك في الجولة كل من سعادة الدكتور المهندس / وليد خليفه .. عضو هيئة التدريس لكلية الهندسة , والمهندس / حسني محمد جبر من الجهاز الفني بامانة منطقة حائل, بالإضافة إلى الاستاذ / سعد الثويني .. مسئول القسم الإعلامي بإدارة العلاقات العامة والإعلام لدى الأمانة.
وشملت الجولة زيارة مصنع معالجة النفايات وموقع الكسارات في جبل فتق شرقي مدينة حائل.
في الشق الأول من الزيارة تعرف الطلاب على مختلف العمليات التي تجري على النفايات المنزلية, لتحويلها إلى سماد محسن للتربة.
أما في الشق الثاني من الجولة, فقد عاين الطلاب على الطبيعة كيفية حماية الهواء من التلوث, من جراء الغبار المتصاعد من الكسارات . وذلك عبر تزويد هذه الكسارات بما يلزم من مرشحات وفلاتر , والعناية بالتخلص من مخلفات الكشارات من أتربة ومواد ناعمة وذلك لحماية البيئة مما يسببه الغبار وتلوث الهواء من مشكلات صحية.
وعاد الطلاب من الجولة , بعد أن قرنوا التجربة العملية بالمعرفة النظرية لما يدرسونه في مادة الهندسة البيئية على وعد بالاستمرار على هذا النسق مع سعادته , حسب البرنامج المعد لذلك.

2 | 0 | 1008
التعليقات