×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قسم السياحة والآثار بجامعة حائل يستضيف الدكتور كمال حماد عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة اللبنانية

بواسطة
 سبق حائل ــ بندر الضمادي :

استقبل سعادة الدكتور فهد بن صالح الحواس رئيس قسم السياحة والآثار في مكتبه بجامعة حائل عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة اللبنانية سعادة الأستاذ الدكتور كمال شكيب حماد. حيث قام الضيف أثناء زيارته لقسم السياحة والآثار بالقاء محاضرتين الاولى بتاريخ 10/11/1432 هـ بعنوان السياحة العلاجية في العالم العربي، والثانية بتاريخ 11/11/1432 هـ بعنوان دور المهرجانات في التنمية السياحية. كما التقى الضيف بمعالي مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، حيث تم استعراض مجالات التعاون العلمي بين جامعة حائل والجامعة اللبنانية وبحث مجموعة من الأفكار والرؤى والطروحات التي يمكن أن تساعد في مجال التواصل العلمي في مجال السياحة والآثار.



كذلك تم عقد لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس في قسم السياحة والآثار بهدف التعرف على تجربة كلية السياحة والفندقة للاستفادة منها في برامج قسم السياحة والآثار، وقد تركز النقاش حول المشاريع العلمية والخطط الدراسية ومجالات التدريب بين الجامعتين. حيث تم نقل تجربة كلية الفندقة بالجامعة اللبنانية الى قسم السياحة والآثار بجامعة حائل سواء من ناحية المواد الدراسية أو من ناحية التدريب العملي لطلاب قسم السياحة.

وتم اصطحاب الضيف اثناء زيارته لمنطقة حائل الى بعض المواقع الآثرية والسياحية في المنطقة مثل: قلعة عيرف، ومبنى القشلة التاريخي، ومتحف حائل، ومناطق مشار وعقدة، حيث أبدى الضيف اعجابه بهذه المواقع وأنها ذات جذب سياحي. وفي نهاية الزيارة سلم سعادة رئيس قسم السياحة والآثارالدكتور فهد بن صالح الحواس للضيف درعاً تذكارياً على جهوده الفاعلة في إنجاح الأنشطة الثقافية والعلمية في قسم السياحة والآثار بجامعة حائل.



image

image

image

image

image
2 | 0 | 2019
التعليقات