×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدوادمي تنجح في استضافة الملتقى التشكيلي العربي السادس ( صور )

بواسطة
الدوادمي تنجح في استضافة الملتقى التشكيلي العربي السادس ( صور )
 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

ثمن المشاركون في الملتقى التشكيلي العربي السادس الذي اختتم أعماله الجمعة الماضية بالدوادمي الدور الكبير لفريق العمل والتنظيم المتميز للملتقى .

إن الدور الكبير للنحات/ علي الطخيس وفريق العمل ذلل الصعاب كافة. وإن البرنامج اشتمل على جولة على المحافظة للاطلاع على الأعمال الميدانية المجسمة، وبيت التشكيليين. وأبدى الفنانون المشاركون سعادتهم بالمشاركة في الملتقى الذي أتاح لهم التواصل مع فنانين سعوديين وعرب ويعد نقطة تلاقي وتبادل للخبرات والتجارب عن قرب سيما أنه كان يعرفهم من خلال إبداعاتهم أما في الملتقى فقد شاهد الكثير منهم وهم يرسمون مباشرة.
وقد حقق الهدف المنشود منه من خلال تبادل الأفكار والرؤى، والتعرف على اتجاهات المشاركين وتجاربهم والتقنيات التي يستخدمونها.

هذا الملتقى من الملتقيات الفنية الهامة ويسهم في تنشيط الحركة التشكلية السعودية ويهدف للتواصل والتعارف بين الفنانين وتبادل الخبرات التشكيلية من خلال ورش العمل الفنية على مدى ثلاثة ايام . وعن المشاركين .. اغلب فناني المملكة التشكيليي وهناك العديد من الفنانين المعروفين على مستوى الوطن العربي منهم النحات البحريني على المحميد و من سلطنة عمان الفنان أيوب البلوشي وفؤاد بن فلاح من مملكة البحرين ايضاً وصادق غالب من اليمن

ومن منطقة حائل شارك الفنان التشكيلي : ضالح المحيني و خالد الراجح وفهد البقعاوي وفهد المحيني .

يذكر أن الملتقى أطلق في دورته الأولى عام 1429هـ في مرسم النحات سعود الدريبي ، تلاه الملتقى الثاني في مرسم الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن، أما الملتقى الثالث فاستضافه مرسم الفنان التشكيلي سعد العبيد بالرياض، أما دورة الملتقى الرابعة فكانت في مرسم الفنان التشكيلي صالح المحيني في حائل، بينما استضاف مرسم الفنان التشكيلي صالح النقيدان في عنيزة الملتقى في دورته الخامسة.

image

image

image

image

image

image

image

image
0 | 0 | 1157
التعليقات