×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إبتداء من 19 شوال ... الحملة الوطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في جميع المراكز الصحية بحائل

بواسطة
إبتداء من  19 شوال ... الحملة الوطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في جميع المراكز الصحية بحائل
 سبق حائل ــ حاتم المانع :

تستعد المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل لبدء تنفيذ الحملة الوطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في جميع المراكز الصحية إعتباراً من يوم السبت 19 شوال 1432هـ .
وأصدر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور/نواف بن عبد العزيز الحارثي" تعليماته بضرورة تنفيذ حملة إعلامية في كافة وسائل الإعلام للتوعية بأهمية التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.والتعرف بمواعيد الحملة وأهدافها وحث المواطنين والمقيمين على تطعيم أبنائهم،وأضاف.

م. المدير العام للرعاية الصحية والطب الوقائي. أن المرحلة الأولى من الحملة سوف تنطلق يوم السبت الموافق 19 شوال 1432هـ. وتستمرلمدة خمسة أسابيع وتستهدف طلبة وطالبات المدارس الإبتدائية،والمتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية .في حين تبدأ المرحلة الثانية في الثامن من شهر محرم 1433هـ. وتستهدف تحصين الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات ، والكبار من عمر 19 حتى 24 عاماً . بمافي ذلك طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد .
وأضاف مدير إدارة الطب الوقائي الأخصائي/ نايف شامخ الشميلان . أنه تم توفير اللقاحات اللازمة لتلك الحملة عن طريق التموين الطبي بالمنطقة وسوف يتم توزيعها على القطاعات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة بعد التأكد من سلامتها و فاعليتها . وأفاد مدير قسم الأمراض المعدية والتحصينات. الأستاذ/ فهد محمد الصميخي . بأن التطعيم سيتم من .

خلال فرق ميدانية تقوم بتغطية المدارس الموجودة في محيط كل مركز رعاية صحية أولية بنين و بنات في وجود طبيب لكل فرقة يقوم بمتابعة عملية التطعيم علماً بأن تلك الفرق تم تدريبها على كيفية أداء الحملة وتزويدهم بالبيانات مطلوب توفرها أثناء وبعد الحملة. كما وضح أن هدفنا الوصول إلى نسبة تطعيم تصل إلى 100% بإذن الله ، وألفت فهد الصميخي " إلى أنه جرى التنسيق مع الوحدات الصحية بنين وبنات تجهيز غرفة خاصة للتطعيم في كل مدرسة..
2 | 0 | 1095
التعليقات