×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لكثرتهم بالمنطقة ... مواطنون يطالبون بإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة التسول

بواسطة
 سبق حائل ــ علي الغيثي :

تشهد أسواق محلات المواد الغذائية بمدينة حائل خلال هذه الأيام المباركة تجمع عدد كبير من المتسولات من مواطنات ووافدات من جنسيات عربية مختلفة , وقد قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برصد هذا التجمع لمكافحة هذه الظاهرة بالتنسيق مع شعبة البحث والتحري بشرطة المنطقة للقضاء عليها , خصوصًا وأن حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظة الله ـ خصصت مبالغ ضخمة للمحتاجين والميسورين وذلك عن طريق إنشاء الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي .

وذكر لــ " سبق حائل " المتحدث الرسمي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأن عمل الهيئة يقتضي على ملاحظة السلوكيات والآداب العامة للمتسولات خصوصاً في وسط التجمع للمواطنين والوافدين . حيث تم التعاون مع الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة .

ومن جهه أخرى طالب عدد من المواطنين " بتفعيل " أو إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة التسول بالمنطقة كما هو معمول به بمناطق المملكة نظراً لارتفاع نسب التسول مقارنةً بالأعوام الماضية , فالكثير من ضعاف الأنفس ينتهزون هذا الشهر الفضيل لأخذ الأموال من الصدقات والزكاة وأصبحت لدى الكثير منهم مهنة يحترفون بها في كل عام .وقال أحد المواطنين لـ " سبق حائل " نحن نعلم بأن الفقر موجود ولكن منهم بحاجة فعلية متعففين ولا يبرحون منازلهم فمنهم من يأخذ إعانات من الدولة والبعض الأخر من أهالي الخير .
2 | 0 | 746
التعليقات