×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رفع الخريجون أوراقهم للتثبيت على وظائف إدارية.. فتم استبعادهم ... نوبات قلبية وحالات إغماء بعد قرار "الخدمة" في الوظائف التعليمية

بواسطة
 سبق حائل ـ متابعات :

تسبب عدم وجود أسماء بعض خريجي الجامعات في المملكة ضمن قائمة وزارة الخدمة المدنية المعلن عنها أمس، والبالغ عددها "11052" مواطناً من المتقدمين للوظائف التعليمية، إلى حالات إغماء بعد الصدمة وصولاً إلى النوبات القلبية.

يأتي ذلك في الوقت الذي انهال على الزميلة صحيفة "سبق" عدد من اتصالات الخريجين الذين لم يحالفهم الحظ يطالبون بنقل أصواتهم إلى المسؤولين مستاءين من عدم خروج أسمائهم، رغم أن البعض منهم متزوج ولديه أبناء وآماله كانت معقودة على التعيين في هذه الدفعة، ومعظمهم متخرج منذ أكثر من 5 سنوات ويحمل تقدير "جيد".

فيما أقسم البعض منهم إن البعض من زملائه أدخل المستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية والبعض دخل في حالة إغماء بعد ارتفاع ضغط الدم.

وقال بعض الخريجين المستبعدين أثناء حديثهم لـ الزميلة صحيفة "سبق" إنهم يعملون على وظائف غير رسمية بند الأجور، والأجر اليوم وغيرها من البنود، التي شملها أمر التثبيت الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين، وإن إداراتهم التي يعملون داخلها رفعت أسماءهم للتثبيت على وظائف إدارية بعد موافقتهم خوفاً من فوات الفرصة التي بأيديهم.

ورغم أن الخدمة المدنية أكدت للبعض منهم خلال زيارتهم لها أن طلب التثبيت على وظائف إدارية لا يؤثر على تعيين الخريج إذا لم يباشر عمله المثبت عليه، وأكد البعض استعدادهم للتخلي عن الوظائف الإدارية التي تقدموا إليها لطلب التثبيت.
4 | 0 | 2376
التعليقات