×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

معالي مدير جامعة حائل يترأس اجتماع الكراسي العلمية

بواسطة
معالي مدير جامعة حائل يترأس اجتماع الكراسي العلمية
 سبق حائل ــ سطام الجميعة :

أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل ابراهيم البراهيم أن خطوة الكراسي العلمية في جامعة حائل تأتي إيمانا من الجامعة بأهمية مشاركة رجال الأعمال في دفع عجلة البحث العلمي وتعزيز الوقف الخيري على الدراسات العلمية المتخصصة مضيفا أن الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للتعليم العالي جعل القطاع يسارع الخطى نحو التقدم وتقديمه عددا من الإنجازات العالمية خلال الفترة الماضية وهو من نتائج الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التعليم العالي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني ما مكنه من أن يكون إشراقه كبيرة ليس في المملكة فحسب وإنما على المستوى الإقليمي والعالمي.

مضيفا البراهيم أن الاجتماع بين مشرفي الكراسي العلمية بالجامعة يصب في صعيد البحوث و الدراسات الجديدة وغيرها من المجالات التي تخدم القطاع التعليمي بوجه عام والمجتمع بوجه خاص .

وجاء ذلك خلال ترأس معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اجتماع الكراسي العلمية والوقف الخيري الخاص بمناقشة الخطط المستقبلية وذلك مساء يوم الأحد 14/ 9/1432هـ. بمقر الأمانة العامة للكراسي العلمية بالجامعة حيث حضر الاجتماع المشرفي على الكراسي العلمية بحضور الأمين العام لكراسي العلمية الأستاذ الدكتور عثمان بن صالح العامر حيث بدئ الاجتماع بكلمة ترحيبيه لسعادة الأمين العام للكراسي العلمية واستعرض بالاجتماع نشاطات الكراسي العلمية وعدد وورش العمل المتخصصة والدورات التدريبية والمحاضرات إضافة إلى النشاط البحثي والدور الذي تقوم به إدارة الجامعة في دعم الكراسي العلمية وتذليل كافة الصعوبات.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تبادل الأفكار والنشاطات التي ستتم في الفترة القادمة حتى يصبح هناك استفادة من الخبرات المشتركة بين الكراسي والتنسيق فيما بينها وتكامل الجهود.

ومن جهة وصل عدد الكراسي العلمية الموجودة في جامعة حائل ستة كراسي تشتمل على كرسي الشيخ علي الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية,وكرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث أمراض الفشل الكلوي , وكرسي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أبحاث المرأة وقضايا الحسبة , وكرسي الجزيرة لدرسات في التنمية , كرسي برنامج ركيزة لتنمية القيادات الإدارية,كرسي المعلم محمد بن لادن لأبحاث الجودة والإنتاجية في مجال الإنشاءات الهندسية.

كما وان هنالك كراسي مستقبلية يجري العمل عليها كـ كرسي الشيخ صالح كامل في الزراعة , وكرسي المهندس عبدالله احمد بقشان في الوقاية والتشخيص لسرطان وكرسي اليونسكو لدراسة ابحاث الطفولة والتربية الميدانية .

image
7 | 0 | 2097
التعليقات