×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هيئة الإغاثة الإسلامية تقدم مساعدات لمتضرري المجاعة في الصومال

بواسطة
هيئة الإغاثة الإسلامية تقدم مساعدات  لمتضرري المجاعة في الصومال
 سبق حائل ــ فارس الشمري :

قدّمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مساعدات غذائية للمتأثرين من المجاعة في الصومال من خلال مشاركتها مع المنظمات العالمية في توزيع كميات متنوعة من المواد الغذائية على المتأثرين من هذه المجاعة.

image

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن الهيئة وبجانب مشاركتها مع هذه المنظمات في إنقاذ المتضررين بادرت أيضاً في إرسال ( 235 ) طناً من المواد الغذائية المختلفة وزعتها من خلال مكاتبها في مقديشو وهرجيسا . وبيّن أن الهيئة وفرت كميات كبيرة من مياه الشرب النقية من خلال حفر الآبار خصوصاً وأن هؤلاء المتضررين ونظراً لعدم وجود مياه صالحة للشرب يحتسون مياهاً ملوثة تسببت في تفشي الأمراض والأوبئة, مشيراً إلى أن الهيئة ومنذ وقوع الكارثة أهّلت العاملين في مكتبيها هناك للقيام بأدوارهم الإنسانية تجاه المحتاجين على الوجه الأكمل. تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية سبق وأن قدمت للمتأثرين من المجاعة في الصومال خلال السنوات الماضية كميات كبيرة من المساعدات العاجلة استفاد منها ( 3.980.210 ) أشخاص من المنكوبين بسبب الحرب والمجاعة والفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق هناك.

image
ومن جهة أخرى تثمن هيئة الإغاثة في حائل وقفة أهالي المنطقة مع الشعب الصومالي المتضرر ، وتؤكد أن التبرع مازال مستمراً ويتم استقبال التبرعات في جميع فروع مكاتب الهيئة على النحو التالي:
ــ المقر الرئيسي ـ الدائري الغربي ـ عمارة البازمين هاتف/ 5337974
ــ فرع الجامعيين هاتف/ 5337970
ــ اللجنة النسائية ــ حي الجامعيين هاتف/ 5340001 ــ بجوار شركة موبايلي ــ شارع الثلاثين
ــ فرع مسجد الراجحي ــ الدائري الجنوبي
ــ جوال الهيئة/ 0555037974
3 | 0 | 2573
التعليقات