×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد تقدم 5 بنوك بمطالبات قيمتها 250 مليون دولار .. محكمة بريطانية تجمد أصولا خارجية لمجموعة القصيبي السعودية

بواسطة
 سبق حائل ــ زينب العلوان :

على أمر قضائي بتجميد أصول عقارية لمجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه السعودية، منها بعض أصول المجموعة في لندن وأسهمًا للمجموعة في شركات بجزر «فرجن» و»القنال» و»ليبيريا»، وذلك بعد تقدم خمسة بنوك يتقدمهم بنك HSBC بمطالبات تصل إلى 250 مليون دولار، وسحبت مجموعة القصيبي دفاعها في هذه القضية واعترفت بمسؤوليتها عن الديون، بعد أن دأبت منذ عامين في ساحات المحاكم إلى ادعاء تعرضها للتزوير وتوجيه اتهامات بالاحتيال لأطراف أخرى.
وذكرت صحيفة «ذا ناشونال» أن محكمة لندن العليا أبلغت 20 شريكًا في مجموعة القصيبي بضرورة عدم التصرف والتعامل بأي طريقة في الأصول، موضحة أن انتهاك قرار المحكمة، سيكون عاقبته السجن والتغريم... أو مصادرة الأصول»، ومن الأصول المجمدة خمسة عقارات في منطقة مايفير في لندن، بالإضافة إلى أربع شركات خاصة يمتلك أعضاء من عائلة القصيبي أسهمًا فيها، وهى فولكس للاستثمارات وشركة بيرون الدولية المسجلة في جزر «فيرجن» البريطانية، وشركة سلندين المسجلة في جزر «القنال»، وشركة ألفست المسجلة في «ليبيريا».
وجاء قرار المحكمة البريطانية بالتجميد بعد أيام من تأكيد محامو مجموعة القصيبي على أن قرار سداد 250 مليون دولار غير قابل للتنفيذ في المملكة العربية السعودية.
0 | 0 | 844
التعليقات