×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

خادم الحرمين يحيل أوراق "أرض مشار" إلى مجلس القضاء..

بواسطة
خادم الحرمين يحيل أوراق "أرض مشار" إلى مجلس القضاء..
 سبق حائل ـ مشاري المسمار :

وجه خادم الحرمين الشريفين بإحالة جميع مستندات قضية الأرض المتنازع عليها غرب حائل، والمسماة بـ"أرض مشار"، إلى مجلس القضاء الأعلى؛ للبت فيها، بعد أن مُنِح أكثر من ألفَيْ مواطن بمدينة حائل عام 1425هـ، أراضي سكنية بالمخطط رقم 1302، وادعى أحد المواطنين ملكيته للأراضي.

وتشير المعلومات إلى أن محكمة حائل أثبتت عدم جدية المدعي؛ لعدم استناده إلى إثباتات توضح ملكيته الأراضي.

ونوه المواطنون إلى أنه عقب مطالبات عدة من المواطنين الممنوحين بذلك المخطط، وصلت برقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، التي وُجِّهت إلى إمارة منطقة حائل، والقاضية بتسليم الأرض المقام عليها المخطط لأمانة المنطقة؛ لتخطيطها وتوزيعها على مستحقيها، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث حتى تاريخه.

ووجّه بعض المواطنين أصابع الاتهام لجهات خفية وقفت وراء إعاقة منح المواطنين أراضيهم رغم الأمر السامي، الذي مضى عليه أكثر من 3 سنوات والقاضي بذلك.

وأوضح المواطنون أن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، رفع خطاباً لمقام خادم الحرمين يتضمن طلباً لمنح الأراضي للأمانة؛ لتوزيعها على المستحقين من المواطنين.

وكان نائب رئيس المجلس البلدي بحائل هتاش الهمزاني ناشد نيابة عن المواطنين، وعبر "سبق"، خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التدخل السريع، والوقوف مع أبنائه ضد مَنْ أراد سلبهم حقوقهم التي منحتهم إياها الدولة.

ورصدت "سبق حائل" مشاعر بعض المواطنين بعد إحالة الملك عبدالله القضية إلى القضاء الأعلى للبت فيها، واصفين ذلك بـ"الفرج وصل"، مبينين أن الأرض ملك للمواطنين وللأمانة حق التصرف بها ومنحها أراضي للمواطنين .


15 | 0 | 1731
التعليقات