×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مؤكداً أن فرصة قبول الطلاب والطالبات مستمرة .. د . السيف أكثر من 173 ألف مقعد شاغر في الجامعات السعودية

بواسطة
 سبق حائل ــ الرياض :

أكد معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف أن المقاعد الشاغرة حتى يوم أمس في جميع الجامعات السعودية بلغ أكثر من مائة وثلاثة وسبعين ألفًا ومائة وثمانية وثلاثين مقعدًا منها ما يقارب ثمانية وثمانين ألف مقعد للذكور وحوالي أربعة وثمانين ألفًا للإناث مشيرا إلى أن عملية القبول مستمرة في جميع الجامعات.

وقال معاليه: إن مصلحة ومستقبل الطلاب والطالبات وتسهيل التحاقهم في الجامعات التي يرغبون بها هي من أهم الواجبات التي نفخر بأدائها على أكمل وجه تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله ومتابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الذي وجه بفتح كل قنوات التواصل والدعم للطلاب وأولياء أمورهم من أجل استيعاب كل الملاحظات والعمل على تحقيق رغباتهم.

وأبان الدكتور السيف أن عدد المقاعد المتاحة في الجامعات السعودية تبلغ ثلاثمائة وعشرين ألف مقعد منها مائة وثلاثة وستون ألف ومائتان للذكور ومائة وستة وخمسون ألفاً وثمانمائة مقعد للإناث.

وقال معاليه: قلوبنا قبل مكاتبنا مفتوحة للجميع ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على رأس العمل وقريب من الجميع لخدمة المتقدمين وسرعة التحاقهم في الجامعات وكذلك نائبه ومديرو الجامعات والجميع سيعمل على تقديم الخدمات المثلى للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يحظى به التعليم العالي من دعم سخي وما تحظى به الجامعات والطلاب والطالبات من إمكانات مضاعفة من أجل بناء مستقبل أفضل للوطن وأبنائه.

واختتم د. السيف تصريحه بتأكيد أن الوزارة حريصة على مواصلة آليات التطوير في كل ما يخدم التعليم العالي ويطوره ويرفع مستوى الأداء في كافة الجامعات في مناطق المملكة، سائلا الله التوفيق للجميع ولطلاب وطالبات الوطن كل نجاح وتفوق.
7 | 0 | 950
التعليقات