×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طالبة حاصلة على 99.25% في الثانوية ولم تقبل في أية كلية

بواسطة
 سبق حائل - فهد الخمسان :

فوجئت طالبة سعودية حاصلة على الثانوية العامة بنسبة 99.25% بأنه لم تقبل في أية كلية للبنات بالرياض, ومدوَّن أمام اسمها في نتائج القبول بالجامعات "غير مقبولة لنفاد المقاعد".

وقال عبداللطيف بن محمد عزيري زوج الطالبة حنان بنت يحيى بن أحمد الدغارير, إن زوجته خريجة الثانوية العامة القسم العلمي هذا العام، وحاصلة على نسبة 99.25% "المعدل التراكمي العام" بتقدير "ممتاز"، ومجموع الدرجات الموزونة 3273, ومعدل الصف الثالث الثانوي 99.18%, ومعدل الصف الثاني الثانوي 99.31%, وقامت بالتقديم عن طريق القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية بالرياض, ووضعت في اختياراتها الكليات العلمية بجامعات: الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, جامعة الملك سعود, جامعة الإمام محمد بن سعود، وكلها بالرياض, مضيفاً أنه فوجئ اليوم هو وزوجته عند إعلان نتيجة القبول بعدم قبولها، والسبب كما هو مدوَّن بجوار اسمها "عدم وجود مقاعد".

وأكد عزيري أن زوجته صدمت صدمة قوية, وأصيبت بحالة نفسية بسبب عدم وجود مكان لها في كليات البنات بالجامعات الحكومية بالرياض, وتساءل: هل المقاعد التي تم شغلها بجميع الكليات كانت من الحاصلات على 100%؟!, مؤكداً أن الأمر لا يمكن قبوله, متسائلاً: زوجتي حاصلة على "ممتاز" و99.25% ولم تجد مكاناً في كلية علمية حكومية فأين تذهب؟ وأهاب بوزير التربية والتعليم التحقيق في الأمر.
6 | 0 | 1245
التعليقات