×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صورة شيك من الشيخ زايد لحسني مبارك بـ 120 مليون دولار

بواسطة
صورة شيك من الشيخ زايد لحسني مبارك بـ 120 مليون دولار
 سبق حائل ــ متابعات :

لقد صح المثل القائل" لا حقيقة تخفى على الشعوب"،فعلى الرغم من مرور 7 سنوات على وفاة الشيخ زايد رحمه الله، إلا أن مآثره التي لم يرد الإفصاح عنها بدأت تظهر شيئا فشيئا وترينا أي رجل دولة كان.
فقد كشفت صحيفة الفجر المصرية عن مفاجأة مدوية عندما أظهر البحث فى ملفات البنوك المصرية عن صورة شيك صادر من بنك أبو ظبى الوطنى بتاريخ 25 أغسطس 1990 ومحرر باللغة الانجليزية بآلة كاتبة على يمينه جملة صالح لمدة 12 شهرا وفيه أمر بأن يدفعوا لرئيس جمهورية مصر العربية مبلغا وقدره 120 مليون دولار فقط على ان يودعوه فى حسابه فى مؤسسة مورجن ترست المصرفية فى نيويورك مع جملة رجاء وضعه فى الحساب رقم 6500357 وهو حساب حسنى مبارك هناك، والملاحظ ان الشيك ليس شخصيا لمبارك وانما يخص دولته ومن المعروف ان الشيكات التى تأتى للحكومة شيكات ذات طابع خاص تختلف عن شيكات الأشخاص.

ويلاحظ ان تاريخ الشيك يأتى بعد 23 يوما فقط من غزو العراق للكويت فإن المبلغ المحول إليه لابد ان له علاقة بتشجيع مبارك على دفع الجيش المصرى لدخول حرب تحرير الكويت تحت قيادة البنتاجون وكانت المعارضة المصرية ترفض ان يحارب المصريون تحت قيادة أمريكية بل كانت ترفض ان يحل النزاع بالحرب أصلا.
4 | 0 | 2704
التعليقات