×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السي إن إن تنشر فيديو لسمكة قرش تلتهم جسد بن لادن وخبراء البحار يشككون

بواسطة
السي إن إن تنشر فيديو لسمكة قرش تلتهم جسد بن لادن وخبراء البحار يشككون
 سبق حائل ـ متابعات :

انتشر بصورة غبر مسبوقة بين رواد الإنترنت على يوتيوب مقطع فيديو بثته شبكة CNN الإخبارية الأمريكية لسمكة قرش تلتهم جسد أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
وقد استنكر البعض هذا الفيديو واعتبروه مفبركا، حيث لا تظهر ملامح جسد بن لادن الذي يُلتهم، واعتبروه أنه خديعة على طريقة فيلم هوليوود الشهير الفك المفترس، وأنه جرت فبركته على طريقة نفس الفيلم للمخرج ستيفن سبيلبرج.

وشكك الخبير بمعهد علوم البحار بمدينة الغردقة بمصر د. أحمد أبو الرجال ، في صحة الفيلم وقال إن سمكة القرش يمكن أن تأكل الجثث إذا ألقيت في المياه؛ لأن وظيفتها هي تنظيف البيئة البحرية من الأجسام الميتة، لكنها لا تصعد إلى مستوى المركب لتفعل ذلك كما في الفيديو.واعتبر أن نقطة أخرى تؤكد فبركة الفيديو؛ هي وجود الجثمان على المركب، وهو وضع يصعب معه التفرقة بين كونه ميتًا أو حيًّا. وتساءل: كيف فرقت السمكة إذن لتلتقط الجثمان؟! مع أن من سلوكياتها أنها لا تحب لحوم البشر.

واستطرد: سمكة القرش يمكن أن تؤذي البشر، سواء بالعض أو القطع، لكنها لا تأكل لحومهم، بدليل وجود أجزاء من أجسام آدمية غير مهضومة في الأسماك التي هاجمت الإنسان، وهي حالة نادرًا ما تحدث، ويكون سببها وجود مثيرات، مثل الدماء.

9 | 0 | 3555
التعليقات