×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رخصة قيادة سعودية صادرة لامرأة غربية تثير جدلا واسعا..وتمديد حبس\"منال\"عشرة أيام

بواسطة
رخصة قيادة سعودية صادرة لامرأة غربية تثير جدلا واسعا..وتمديد حبس\"منال\"عشرة أيام
 سبق حائل ــ متابعات :

لقد تداول السعوديون عبر مواقع الانترنت بكثير من الدهشة صورة حقيقية لرخصة قيادة سعودية ، صادرة لامرأ ة غربية تعمل لدى شركة ارامكو السعودية .

الرخصة مثار الجدل صدرت العام 1404هـ وتنتهي العام1409هـ ، وتحمل الرخصة صورة للسيدة الغربية ، متضمنة معلومات صاحبة الرخصة والسماح لها بالقيادة .

من ناحية أخرى أكد مساعد الناطق الاعلامي في المديرية العامة للسجون النقيب عبدالله الحربي انه تم تمديد حبس السيدة منال الشريف المتهمة بقيادة سيارتها والتجول بها بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية لمدة عشرة ايام بدءً من تاريخ يوم امس بموجب برقية من الجهة القابضة .
وقالت صحيفة \"المدينة\" التي أوردت الخبر: أن مسعود الشريف والد السيدة \"منال \" قد قال إنه قابل صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الذي اسدى له عددا من النصائح أقنعته بتقديم اعتذار نيابة عن ابنته مع تقديم تعهد بعدم تكرار ارتكاب الخطأ .
مضيفاً أنه لا جديد في الامر حيث لاتزال \" منال \" في السجن على الرغم من التعهدين منه ومنها . وعن توقعه لتوقيت عودتها للمنزل قال: لاعلم لي . مطالبا الصفح عنها كون خطأها لأول مرة ومعاملتها بالتي هي أحسن عبر توضيح الخطأ الذي ارتكبته وتبصيرها بما جهلت من الامور . موضحا ان الشيخ غازي الشمري (رئيس لجنة التكافل الاسري ) أكد له ان \"منال \"كانت بخير ومعنوياتها مرتفعة عند مقابلته لها داخل اصلاحية الدمام.
وعن ما تردد حول مطالبة البعض بجلد \"منال\" قال : انا عترف ان ابنتي أخطأت بقيادتها للسيارة كون عاداتنا ما تسمح بذلك، متهماًُ إحدى الصحف بترديد ذلك بإيرادها خبراً مفاده أنه سيطلق سراحها بعد جلدها امام النساء. متسائلاً لماذا تجلد ابنتي؟! مضيفاً أنها لم ترتكب جريمة حتى يتم جلدها . مستطرداً ان ابنها مريض في المستشفى وينادي باسمها وهي في السجن . وختم الشريف بالدعوة لابنته بالهداية . مكرراً مطالبته بإطلاق سراحها. يذكر أن منال الشريف أحيلت قبل 5 ايام من الجهات ذات الاختصاص الى قسم النساء بسجن الدمام وفقاً لخطاب رسمي وسوف تستكمل بحقها إجراءات التحقيق الرسمية حتى تصدر الجهات المسؤولة حكم العقاب بحقها وينفذ أو يصدر إعفاء عنها ويطلق سراحها والتوقيف جاء على ذمة التحقيق وذلك بعد ان وجهت لها تهمه تجاوز الأنظمة والتعليمات عبر قيادتها للسيارة والتجول على مستوى محافظة الخبر

يأتي الجدل عقب ايام مثيرة بعد القبض على الناشطة السعودية منال الشريف التي قادت سيارتها في الخبر مركز شركة ارامكو السعودية ، وكذلك نجلاء حريري في مدينة جدة الساحلية ، وفتيات اخريات في مدينة الرس بالقصيم .

يذكر ايضا ان الجدل يعتمد على ان النظام لا يسمح باستخراج رخصة قيادة للسيدات السعوديات ، بينما يتم اصدار رخصة للسيدات الغربيات .
5 | 0 | 2272
التعليقات