×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مدير الإعلام ينفي إلغاء اختبارالقياس للمعلمين الجدد والرسوم للمعاقين

بواسطة
مدير الإعلام ينفي إلغاء اختبارالقياس للمعلمين الجدد والرسوم للمعاقين
 سبق حائل:مشاري الشمري.

صرح مدير إدارة العلاقات والإعلام الاستاذ أبراهيم بن محمد الرشيد للرد حيال ماذكر أمس بإلغاء اختبارات القياس للمعلمين الجدد والرسوم للمعاقين )حيث أفاد بالتوضيح بأن ما يقصده سمو رئيس المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود هو أمنية بأن يأتي اليوم الذي يجتاز فيه جميع خريجي الكليات التربوية اختبار المعلمين، عندها لا يكون للاختبار حاجة. وذلك عندما تتصحح آليات القبول والإعداد والتقويم لجميع برامج إعداد المعلمين وتتطابق مع المعايير المطلوبة للمهنة، ومشاهدة نتائج هذا الأمر على أرض الواقع. حيث أن الاختبارات الحالية أتت لمعالجة ضعف بعض المتقدمين لمهنة التعليم وعدم تحقيقهم لشروط ومعايير المهنة.

وأوضح سموّه أثناء اللقاء بطلاب كلية المعلمين في الرياض أهمية الاختبارات التي يُقدمها المركز في رفع المستوى التعليمي للأجيال القادمة مع التأكيد أن المعلم هو أساس المرحلة التعليمية.
كما ننوه باللبس الآخر في الخبر والخاص بالإعفاء من الرسوم لذوي الاعاقة الذهنية والمكفوفين والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام ، والصحيح هو اعفاؤهم من الاختبارات الحالية لأن الاختبارات موجهة لذوي القدرات الطبيعية كما لا يوجد حاليا اختبارات للمكفوفين.
2 | 0 | 866
التعليقات