×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

\" بشرى \" الافراج عن حميدان التركي الشهر المقبل

بواسطة
\" بشرى \" الافراج عن حميدان التركي الشهر المقبل
 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

لقد كشفت صحيفة \"دي ريببلك\" الأمريكية، بأنه سيُتم الافراج عن طالب الدكتوراه السعودي حميدان التركي (42 سنة) الشهر المقبل إفراجاً مشروطاً ، بعدما قضت محكمة أراباهو بولاية كولورادو في فبراير الماضي بتخفيض حكم سجنه من 28 عاماً إلى 8 أعوام؛ لوجود أخطاء قانونية أدت إلى مضاعفة الحكم بشكل غير قانوني.

وقالت الصحيفة إن المحكمة قررت يوم 20 يونيو المقبل موعداً للنطق بحكم الإفراج المشروط عن الطالب، الذي قضى نحو خمسة أعوام في السجن، بتهمة إساءة معاملة خادمته الإندونيسية.

وكان القاضي الذي خفف الحكم قد أخذ في الاعتبار عدداً من المبررات الأخرى غير الأخطاء القانونية، ومنها: رسائل الفيديو الموجهة للتركي من والدته وزوجته وأبنائه، والتي طالبوه فيها بإنهاء معاناتهم، وكذلك رسالة سفير خادم الحرمين في واشنطن عادل الجبير التي أشار فيها إلى حسن سيرته، واهتمام القيادة والشعب في المملكة بقضيته، واستبعاد قيامه بالأعمال المتهم بها، كما أنه عضو فاعل في المجتمع.

كما أخذ القاضي في الاعتبار رسالة مدير السجن السابق الذي أثنى على أخلاق التركي وتعاونه ومشاركته في برنامج تأهيل السجناء للخروج من السجن وتسهيل انخراطهم في المجتمع.
7 | 0 | 2604
التعليقات