×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حائل : الصحة تقر بخطأ بتر عضو طفل

بواسطة
حائل : الصحة تقر بخطأ بتر عضو طفل
 سبق حائل ـ حائل :

تحقق الشؤون الصحية في حائل في قضية بتر عضو ذكري لطفل في أحد المستشفيات الخاصة في المنطقة. وكان الطفل سيد حليم البالغ من العمر سنتين قد أدخل المستشفى من أجل ختانه. وأكد المتحدث الرسمي لصحة حائل ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والتوعية الصحية ناصر بن سعدون المحيفر، أنه شكلت لجنة تحقيق بمعرفة إدارة الرخص الطبية، باشرت التحقيق مع المعنيين في المستشفى في القضية، وتبين للجنة التحقيق أن ما حدث هو إصابة جزئية أثناء عملية ختان، وأدانت الطبيب منفذ العملية، وأحالت أوراق المعاملة للهيئة الطبية الشرعية في القصيم باعتبارها جهة الاختصاص.

من جهته قال مجدي حميدة عبدالحليم عن مأساة ابن أخيه «أصبح بلا عضو ذكري وهو لم يتجاوز العامين بعد، ولا أدري كيف سيكون وضعه بعد أن يكبر». وأضاف عبدالحليم، بعد عملية ختان الطفل بساعة تفاجأنا بنقله من المستشفى الخاص إلى مستشفى الملك خالد الحكومي في حائل، بحجة وجود تجلط في الدورة الدموية وحروق في العضو الذكري، وكنا وقتها لا ندري الأسباب الحقيقية ومكث الطفل ما يقارب من عشرين يوما، وبعد أسبوع من خروجه من المستشفى كانت المفاجأة الكبرى وهي سقوط الذكر بكامله.

وطالب الوكيل الشرعي ــ عم الطفل ــ عبر شكوى قدمها للمديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة بمعاقبة المتسبب في بتر عضو الطفل وتعويضه لزراعة عضو ذكري.
14 | 0 | 4613
التعليقات