×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مؤسسة الأميرة العنود الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع صحيفة سبق الجميع الإلكترونية في حائل .. " صور "

بواسطة 8
8 سبق الجميع - ماجد بركة المسمار :


توسعةً للجهود التنموية وقعت مؤسسة الأميرة العنود بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية والتي تعتبر أحد صروح هذا الوطن بمساهمتها بفاعلية عالية في تنمية وتمكين المجتمع المحلي، ممثلةً بمدير إدارة تمكين المجتمع المحلي الأستاذ مازن بن صالح آل داشل وصحيفة سبق الجميع الإلكترونية ممثلةً بمدير التحرير الأستاذ ماجد بركة المسمار، مذكرة تفاهم بهدف تغطية كافة الفعاليات والبرامج التي تنفذها المؤسسة في منطقة حائل يوم الثلاثاء بتاريخ 17/12/ 2019م في مقر جمعية فخر التطوعية بحائل.

رعى توقيع الاتفاقية سعادة الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم الذي أوضح أن »هذه الشراكة هي رسالة نبيلة في وسط نبيل كأهل حائل ورغبة لتعاضد الجهود لإبراز العمل التطوعي، كما أشار الدكتور الحزيم أنه لا يدعو أهالي منطقة حائل الحبيبة للانضمام بالأعمال التطوعية لانهم ببساطة جبلوا بطبيعتهم على التطوع و التعاون.

من جهة أخرى اطلع »الحزيم « ومرافقيه على البرامج و الاحصائيات التي تم تنفيذها من قبل إدارة تمكين المجتمع المحلي بالمنطقة لعام 2019م، قدمها منسق منطقة حائل الأستاذ سليمان بن محمد الشيحان بالتعاون مع الشريك المحلي للمؤسسة جمعية فخر التطوعية.

تسعى المؤسسة منذ تبنيها لمفهوم التمكين إلى تقديم برامج نوعية تعزز إمكانات أفراد المجتمع للحصول على فرص أفضل لتحسين حياتهم، وذلك من خلال برامج وأنشطة تقدمها عبر مراكزها المتخصصة وهي مركز العنود لتنمية الشباب (وارف)، ومركز العنود لتنمية الطفل والأسرة (شدن)، ومركز العنود الدولي للتدريب (تدريب). وتقدم هذه المراكز حزمة من البرامج ذات موضوعات متنوعة أهمها: التطوع وتنمية الذات للأطفال والشباب، والحماية الفكرية والمعلوماتية للأطفال والأسر، والمهارات التربوية والاقتصادية للأسر والمهتمين، وبرامج متخصصة للعاملين في القطاع الثالث لتأهيلهم ورفع كفاءة القطاع.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بهذه التوسعات لتركز على المناطق التي يقل نصيبها من البرامج التنموية سعياً لمنح جميع أفراد المجتمع السعودي فرص متكافئة لمستقبل أفضل بالتعاون مع لجان التنمية والمستودعات الخيرية و الشركاء المحليين و الإعلاميين في هذه المناطق، وذلك عبر برنامجها (تمكين المجتمع المحلي) الذي يعد جسراً تصل به المؤسسة إلى 15 منطقة بالمملكة منذ عام 2015م.




image

image

image

image

0 | 0 | 2546
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر