×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

" النشاط الكشفي " بجامعة حائل يشارك باليوم العالمي للمنديل الكشفي ... " صور "

بواسطة 8
" النشاط الكشفي " بجامعة حائل يشارك باليوم العالمي للمنديل الكشفي ... " صور "
8 سبق حائل - ماجد بركة المسمار :

شاركت جوالة جامعة حائل ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب "النشاط الكشفي " كشافة العالم الاحتفال باليوم العالمي للمنديل الكشفي الذي يصادف الأول من شهر أغسطس من كل عام، حيث يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية.

وذكر الدكتور سعود بن عيسى النايف عميد شؤون الطلاب والمشرف العام على كرسي رسل السلام بالجامعة بأن مشاركة الجامعة تأتي ضمن المبادرات الاجتماعية التي تسعى الجامعة للمشاركة بها وتحقيق الغاية من المشاركة بها مشيراً بتحقيق الجامعة لنجاحات كبيرة إبان مشاركتها باليوم العالمي للمنديل الكشفي ومشيداً بجهود الجوالة على مشاركتها بها .

وأضاف بأن فكرة هذا اليوم العالمي للمنديل الكشفي تعود إلى دعوة من كشافة النمسا بمناسبة المئوية الكشفية العالمية عام 2007، لتشجيع فكرة العمل الكشفي في مختلف المجتمعات، وتعود فكرة المنديل إلى تاريخ بداية الحركة الكشفية حيث اختار مؤسسها المنديل المثلث كرمز للكشافين حول أعناقهم ليستفيدوا منه في مختلف أعمالهم ومنها الإسعافات الأولية، ويقام عادة للكشاف قبل أن يرتدي المنديل حفل يسمى بحفل القبول يؤدي الكشاف فيه وعدا يقطعه على نفسه أمام مجموعة من الأقران يتعهد فيه بالتزامه الشخصي ببذل قصارى جهده بالقيام بأداء مجموعة من القواعد السلوكية في حياته.

ودعت إدارة النشاط الطلابي للمشاركة بوسم # اليوم_العالمي_للمنديل_الكشفي تحت شعار " عندما نرتديه نحن جواله .. وعندما ننزعه نحن رسل السلام "




image

image

image




0 | 0 | 913
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر