×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صادرة من هيئة الاعتماد الألمانية TUV SUD ... جامعة حائل تحصل على آيزو "إدارة الجودة"

بواسطة 28
صادرة من هيئة الاعتماد الألمانية TUV SUD  ... جامعة حائل تحصل على آيزو "إدارة الجودة"
28 سبق حائل ــ ثامر الفلاج :

تسلم معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، الإصدار الجديد من شهادة الآيزو الخاصة بالمعايير الدولية لمواصفات نظم إدارة الجودة 2015/9001 الصادرة من هيئة الاعتماد الألمانية TUV SUD حتى عام 2020.

من جانبه، شكر معالي مدير الجامعة الدكتور زيد المهلهل عميد الجودة والتطوير على الجهود الكبيرة، ومبينًا بأن هذه الإنجاز يمثّل ثمرة العمل المتواصل والجهد المبذول للارتقاء بكافة الوحدات الأكاديمية بالجامعة.

ومن جهته، أوضح عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد المهلهل بأن هذا الإنجاز سيعود على الجامعة بجملة من المكتسبات والعوائد منها تطوير مجموعة متكاملة من الوثائق التي تسجل الإجراءات والعمليات وطرق العمل مع التمكن من تحقيق المواصفات المطلوبة بأقل تكلفة، ورفع مستوى الأداء وتغيير ثقافة الجامعة إلى الأفضل والأسرع والأكفأ، ومع توافر كوادر بالجامعة مدربين على أساليب المراجعة والتقييم الذاتي.

وأشار الدكتور المهلهل إلى الشراكة مع جهة المنح الألمانية بدأت منذ مايو 2016 من خلال تنفيذ دورة تدريبية لإعداد مدربين من مختلف وحدات الجامعة على المراجعة الداخلية لممارسات المواصفة 2015/9001، ثم تلى ذلك تطبق ومتابعة تنفيذ تلك الممارسات على مختلف الوحدات الإدارية بالجامعة والتقييم الدوري لها من خال 64 زيارة ميدانية على مستوى شطري الرجال والنساء، والزيارة الثانية بتاريخ 14 مارس 2017، وقد تنوع برنامج الزيارة بين فحص وثائق وزيارات ميدانية لمختلف وحدات الجامعة وعقد اجتماعات مع المستفيدين.

يُذكر أن هيئة الاعتماد الألمانية TUV SUD مقرها الرئيسي في ميونخ بألمانيا، وقد تأسست في عام 1866م، ولها ما يزيد عن 800 فرع بدول العالم، ويعمل لديها نحو 22000 موظف.
0 | 0 | 1232
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر