×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تدشين أولى رحلات نسما للطيران بين مدينتي حائل وعرعر .. " صور "

بواسطة 8
تدشين أولى رحلات نسما للطيران بين مدينتي حائل وعرعر .. " صور "
8 سبق حائل - ماجد بركة المسمار :


احتفل مطار عرعر الداخلي صباح الأحد الموافق12 مارس2017 م بتدشين أولى رحلات نسما للطيران بين مدينتي حائل وعرعر.
وقال مدير مطار عرعر الداخلي أ/ أحمد العسيري في كلمة الافتتاحية أمام وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية ومديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية ومدراء المطارات الشمالية " أن هذا الخط الواصل بين مدينتي حائل وعرعر سيكون بشكل رحلة يومياً عبر طائرات نسما للطيران، وبذلك تم الانتهاء من المرحلة الأولى لربط المطارات الشمالية بمطار حائل المحوري".
وأشار العسيري لجهود الهيئة العامة للطيران المدني بكافة منسوبيها وشركائها من القائمين على زيادة حركة الطيران الداخلية لتغطية الطلب المتزايد على السفر الجوي وتوفير خدمات متميزة للمسافرين.
واعلنت "نسما للطيران" في وقتاً سابق عن استكمال خطتها التشغيلية لمدن الشمال والتي اختيرت من بينها 12 وجهة لربطها ببعضها وبالمدن الرئيسة المجاورة، بهدف تحقيق رؤية مشروع وطني للمطارات المحورية التي أعدته الهيئة العامة للطيران المدني في ربط مطارات المملكة ببعضها".
وحددت نسما للطيران11 من مارس 2017 م موعداً لانطلاق أولى رحلتها لمدينة عرعر، بعد أن تم تشغيل وجهتين جديدتين في 5 مارس 2017 وهما وجهتي القصيم والقريات وجدولت رحلاتهما وإدراجهما ضمن الجدول التشغيلي المنتظم، وإتاحة فرصة الحجز عبر موقع نمسا للطيران.
واحتفلت نسما للطيران مؤخراً بانضمام طائرتين جددتين من نوع ATR72-600 بعد أن استكملت كافة الاختبارات ومتطلبات التشغيل من قبل الهيئة العامة للطيران المدني. وبذلك حققت خطتها الاستراتيجية لعام 2017م في انضمام 4 طائرات لأسطول نسما.
وأفصحت المتحدث الرسمي ومديرة العلاقات العامة لنسما للطيران رغدة السليماني بأن معدل الأركاب منذ بداية التدشين في شهر أكتوبر لعام 2016 حتى 5 مارس في مدن الشمال بلغ 32,130 راكب أي بمعدل 1313 رحلة وبنسبة تصل إلى 35%.
وبينت السليماني " أن هناك خطة لزيادة عدد الرحلات في مدن الشمال وسيتم الاعلان عنها قريباً، كما شملت الزيادة للمدن الرئيسية حيث زادت عدد الرحلات بين جدة والرياض من6 إلى8 رحلات.
أما من ناحية تعزيز تواجد نسما دولياً فقد تم توقيع اتفاقية بين نسما للطيران وشركة الشدي للسياحة بتسيير رحلة يومياً بين المملكة العربية السعودية والبوسنة من العاصمة الرياض إلى العاصمة سراييفو ابتداءً من23 يونيو وذلك باستخدام طائرات ايرباص طراز319.




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image





0 | 0 | 1223
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر