×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لمناقشة مشاريع السيول بالمدينة ... جلسة طارئة لبلدي حائل .. صور

بواسطة 1
لمناقشة مشاريع السيول بالمدينة ... جلسة طارئة لبلدي حائل .. صور
1 سبق حائل ــ عيسى الراشد :

عقد المجلس البلدي بحائل جلستة الطارئة الثانية بدورتة الثالثة وبمشاركة سعادة المهندس سعد الرشيدي من إدارة السيول والأمطار بالأمانة ومهندسين من الدعم الفني .
وتم مناقشة موضوع مشاريع السيول القائمة التي تحت التنفيذ ودرء أخطارها وعدم وصولها إلى مصبها في وادي الاديرع مما ينذر بمخاطر محتمله عند نزول الأمطار ومدى استعداد أمانة منطقة حائل لذلك واتخذ المجلس التوصيات التالية:

1. مخاطبة أمانة منطقة حائل سرعة حصر جميع العقارات المطلوب نزعها التي تعترض مشاريع السيول ( تحت التنفيذ ) وتزويد المجلس بذلك ومرتبه حسب الأولوية مع إبداء مرائياتها وذلك ليتسنى للمجلس مخاطبة أو مقابلة مقام معالي وزير الشئون البلدية والقروية تمشياً مع تعميم معاليه الالحاقي رقم 11898 وتاريخ 7/3/1438هـ المشار فيه إلى تعميم معاليه الموجه للأمانات رقم 2241 وتاريخ 12/1/1438هـ والمتضمن ما قد تشهده أجواء المملكة خلال الفترة القادمة من حالات مطريه .

2. التأكيد على الامانة على عمل صيانة عاجلة لجميع القنوات والعبارات والكباري والأودية وتهذيبها وتنظيفها بمدينة حائل .

3. مخاطبة الإدارة العامة للمياه بمنطقة حائل وحثها على سرعة التنسيق مع أمانة منطقة حائل لتعديل مسار الخطوط المتعارضة مع القنوات الخاصة لتصريف السيول بمدينة حائل .

4.اتضح للمجلس من هذه الاجتماعات بأن عدد 2 من مشاريع السيول والأمطار مسلمه لشركة الجبلين وجميع هذه المشاريع متعثرة ويوصي المجلس بعقد اجتماع عاجل مع المسئولين بإدارة السيول والإمطار بالأمانة وكذلك المسئولين بالشركة لمعرفة أسباب التعثر ليتسنى للمجلس إكمال اللازم .

5. يقترح المجلس تنزيل وتهذيب الطريق الموازي لطريق المدينة المنورة بالنقرة ابتداءً من مطعم (ماكدونالدز) متجها شمالا حتى الكبري الواقع مقابل حي اليرموك بالنقرة وذلك كحل مؤقت وعاجل حتى تكتمل مشاريع تصريف السيول بالأحياء السكنية .


image




1 | 0 | 1028
التعليقات