×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في تخصصات عديدة ... مدير جامعة حائل يُسلّم 12 ترخيصًا لمكاتب خبرة

بواسطة 3
في تخصصات عديدة  ... مدير جامعة حائل يُسلّم 12 ترخيصًا لمكاتب خبرة
3 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

سلَّم معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، تراخيص 12 مكتبًا من مكاتب الخبرة في تخصصات عديدة تسعى إلى تحقيق الريادة من خلال تقديم خدماتها البحثية والاستشارية والتدريبة.

ورحب الدكتور حمد بن حسين بالحارث عميد معهد البحوث و الخدمات الاستشارية بالحضور، وأشار إلى أن إنشاء مكاتب الخبرة جاء استجابة لرؤية الجامعة كأداة فعالة لخدمة القطاعات الحيوية التي تسهم في دفع عجلة التنمية في المملكة العربية السعودية. وأضاف الدكتور بالحارث أن من هذا المنطلق يسعى المعهد إلى جعل رؤية الجامعة واقعا ملموسًا سواء على مستوى منطقة حائل أو على المستوى الوطني. ومبينًا أن المعهد إلى تقديم خدماته المتعددة بجودة عالية وفق أفضل المعايير وبما يلبي احتياجات المؤسسات الحكومية والأهلية.

وبيَّن الدكتور بالحارث بأن مكاتب الخبرة التي تمت الموافقة عليها، تشمل المجالات الهندسية، وتقنية المعلومات، والبيئة، والقانون، والموارد البشرية، والتمريض، وأضاف بأن المعهد تلقي عشر طلبات أخرى لإنشاء مكاتب الخبرة، في المجالات الطبية، و الصحية و المحاسبة، و البرمجيات، والتي تسعى للتعريف بما لدى الجامعة من مزايا تنافسية وكفاءات وخبرات.

ثم بعد ذلك، ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم كلمة قال فيها بأن مكاتب الخبرة تمثل وسيلة فريدة في استثمار الموارد البشرية المؤهلة والإمكانات المادية والمعرفية بالجامعة، ومضيفًا بأن معهد جامعة حائل للبحوث والخدمات الاستشارية سيسعى من خلالها، إلى تعزيز مبدأ الشركة الاستراتيجية بين الجامعة وكل شرائح المجتمع وتسخيرها لخدمة مؤسسات القطاعين العام والخاص وتعزيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال تقديم الخدمات البحثية والتدريبية والاستشارية المتخصصة.

وأشار معاليه إلى دور رؤساء مكاتب الخبرة في تعزيز دور الجامعة كمركز خبرة للمجتمع وضرورة العمل على الانتهاء من كافة المهام المتعاقد عليها مع الجهات المستفيدة بجودة عالية تليق بسمعة الجامعة وفقًا لخطة العمل والمواعيد المتفق عليها بين أطراف العقد مع الالتزام بواجباتهم الأكاديمية تجاه الجامعة دون اخلال.

حضر تسليم التراخيص، الدكتور عبدالله بن محمد الدوسري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، و الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، و الدكتور عبدالعزيز العمرو وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي و خدمة المجتمع.

يُذكر أن معهد جامعة حائل للبحوث والخدمات الاستشارية قام بزيارة إلى عدد من الكليات والعمادات المساندة لاستعراض آليات إنشاء مكاتب الخبرة واللوائح المنظمة لعملها.


image

image

image

image



0 | 0 | 1704
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر