×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بشرى لمعلمي ومعلمات منهج Lift Off وللطلاب والطالبات

بواسطة 7
7 سبق حائل - ممدوح المسمار :

أصبح الجهد في شرح منهج Lift Off من زمن الماضي، وتحول المنهج إلى متعة حقيقية، حيث أصبح الدرس بكامله عبارة عن فيديو شرح لا تتجاوز مدته الخمس دقائق. يستطيع المعلم/ة من خلاله الحصول على عدة مزايا منها على سبيل المثال عدد من الاستراتيجيات:
1- التعليم المقلوب
2- التعليم التعاوني
3- التعلم النشط
4- خارطة المفاهيم
وبذلك نكون قد طبقنا النظرية البنائية على الطلاب دون أدنى جهد.

كما أن هذا العمل المميز يوفر للمعلم كلمات كل درس، والموجودة أصلاً في كتاب المعلم ولكننا لم ننتبه إليها. الآن الكلمات موجودة مع الصور في كل الدرس، وبذلك يكون المعلم قد قدم الصور أو ما يعرف بالتشارتس.

أيضاً يقدم العمل الملفات الصوتية لكل الدروس، وبذلك لن يحتاج المعلم أي جهد للحصول على المقاطع الصوتية لكل درس.

من أهم المميزات أنه يقدم للمعلم أوراق العمل لكل الوحدات، لم يعد المعلم بحاجة إلى كتابة أوراق عمل، عندما يُحضّر كل طالب الملف سيكون لدى كل طالب ورقة عمل مطبوعة وملونة، وبذلك يكون دور المعلم أن يطلب من كل طالب بعد نهاية كل وحدة بالإجابة على كل ورقة العمل الخاصة بها.

أيضاً يُصبح لدى الطالب ملف إنجاز متكامل بحيث لا يحتاج المعلم إلى التركيز على هذه النقطة. حيث أن الطالب سيكون لديه سلفاً ملف إنجاز كامل حصل عليه ضمن المجموعة التي يقدمها الفيديو.

سيستغني المعلم عن (كتاب المعلم) وتحضير الدرس، فالمعلم كل ما عليه الآن هو الاطلاع قبل الدرس على الفيديو لخمس دقائق ليكون ملماً بالدرس كاملاً.

ستكون الدروس داخل القاعات الدراسية مجرد مسابقات ممتعة، ويكون الطالب محور العملية التعليمية وليس المعلم.

لا أعتقد أن المعلم سيجد حرجاً من وجود زائر بعد اليوم، لأنه سيقدم عملاً مبهراً وليس مجرد عمل عادي. ولذلك سيكون أمام المعلم/ة فرصة ذهبية لتقديم دروس تطبيقية مميزة.

أما بالنسبة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور:
فإنه أصبح بإمكانهم الاستغناء عن المدرس الخصوصي إلى الأبد، فقد أصبح لكل طالب/ة معلمه الخاص الذي يشرح له الدرس دون عناء المواعيد المحددة والاستعداد لمقابلة المدرس/ة الخصوصي، ولن يحتاج لدفع أموال كبيرة من أجل تحسين مستواه، الآن أصبح معلمه بين يديه متى شاء وأينما شاء.

كذلك يساعد الطالب على التحضير المسبق للدرس، وكذلك يساعده على أداء الواجبات في حال عجز عن حل فقرة معينة.

نترككم مع الفيديو ليشرح لكم أكثر، ولتتضح الصورة لكم بشكل أكبر.
https://www.youtube.com/watch?v=UwpdcJGyKcg
0 | 0 | 1327
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر