×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مبادرة مشاوير بدون مقابل يدشنها مواطن مكي «قف هنا التوصيل مجانا»

بواسطة 18
مبادرة مشاوير بدون مقابل يدشنها مواطن مكي «قف هنا التوصيل مجانا»
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

« خذني معاك.. قف هنا التوصيل مجانًا» جملة مكتوبة على لوحة، حملت في طياتها الخير الكثير والحث على عمل الخير، ولم يكتف صاحب الإعلان وهو مواطن من سكان مكة، أن يقتصر الخير الذي يقوم به على من يتقنون العربية، بل كتبها بالإنجليزية واللغة الأوردية ليعم الخير ويشمل النفع الجميع.

لم يهدف من فعله هذا إلا الخير، ومساعدة غير القادرين، خاصة من الوافدين الذين لا يمكنهم وسائل مواصلات تنقلهم من محل سكنهم إلى مواقع أعمالهم، وبجملة واحدة وضعت على الطريق «قف هنا التوصيل مجانا» كانت البداية.

واوضح سعيد الحارثي صاحب المباردة، وفقاً لـ"تواصل" عن فكرته التي أكد أنها نبعت من معاناة بُعد المسافة، يقول «كثير من الأحياء المكية تبعد عن الطرق الرئيسية وأماكن المواصلات، ولهذا تنتظر العمالة كثيرا داخل الأحياء، حتى تتوفر سيارة تقلهم إلى وجهتهم أو حتى إلى الطرق الرئيسية على أقل تقدير».

وتابع الحارثي، من رحم هذه المعاناة نبعت فكرتي، وبدأتها بلوحة في حي بطحاء قريش بمكة المكرمة بشكل غير مزعج ولا مشوش، بحيث يقف عندها من لا يملك وسيلة نقل وتكون هذه المنطقة بمثابة نقطة تجمع ليجد من سيصطحبه على طريقه ويذهب معه.

وأكد الحارثي، أن الفكرة لا تتعارض مع أنظمة المرور، فهي خدمة إنسانية بحتة، لا يهدف من خلالها التكسب في تحميل الركاب، وإنما مجرد التوصيل إلى الطرق الرئيسية والأماكن القريبة.

وعن رد فعل المواطنين، كشف الحارثي، انه وجد تفاعلا كبيرا من قبل أهالي الحي، الذين بدأوا في التوقف للأفراد عند اللوحة، ويصطحبون الكثيرين منهم في سياراتهم، مضيفا أن تعمم هذه الفكرة الإنسانية التي ستحل كثيرا من مشكلات غير القادرين أو من لا يملكون سيارات خاصة بهم.




image

0 | 0 | 654
التعليقات