×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدكتور جميل البقعاوي يربك mbc ويحرجهم على الهواء في برنامج الثامنة .. فيديو

بواسطة 18
الدكتور جميل البقعاوي يربك mbc ويحرجهم على الهواء في برنامج الثامنة .. فيديو
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

شنّ الدكتور / جميل البقعاوي رئيس هيئة المهندسين هجوماً حاداً على الإعلامي داود الشريان وقناة mbc واتهمهما بتوظيف حديثي التخرج من الجنسيات العربية وتهميش أبناء البلد ,
وقال "البقعاوي"، خلال مداخلته في برنامج "الثامنة" "عبر فضائية "mbc": "انه يجب عليكم توظيف الخرجين وتبنيهم وان تكونو قدوة
وان الهيئة بداءت بتطبيق قرار منع استقدام المهندسين الوافدين حديثي التخرج وتقل خبرتهم عن 3 سنوات .
وتابع : "المقاطع التي يبثها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي مخلة بالقيم وآداب المجتمع "، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام وقناة mbc وبعض التجار هم من يتبنون هذه النماذج، ويصنعون أبطالاً ممن ينتهكون الأداب العامة، ويستعين بهم التجار لافتتاح محلاتهم والإعلان عن منتجاتهم.
من جانبه، رد الشريان على اتهام " البقعاوي " بأنه "الموجود عنده عماله للنظافة فقط " ونسبة السعودة في الإم بي سي 80% يا " البقعاوي " الرد الذي أخذ حيز وأنتشار في مواقع التواصل الاجتماعي وأنتقادات واسعه على برنامج الثامنة الامر الذي جعل / الإعلامي داود الشريان في موقف محرج على الهواء مباشرة بسبب ردت الفعل التي صدرت منه .

وفي وقت سابق ذكر " البقعاوي " لـ " المدينة " أن الهيئة وقّعت اتفاقيات مع صندوق الموارد البشرية (هدف) لدعم المهندسين السعوديين بنصف راتب بمقدار 4000 ريال شهريًا لمدة 4 سنوات كحد أقصى، مشيرًا إلى أنها فرصة لأصحاب المكاتب الهندسية والشركات لاستقطاب الشباب السعودي، حيث تتولى الهيئة مهمة تدريبهم بدورات مجانية.

وذكر " البقعاوي " أنه من خلال دراسة مستفيضة، اتضح أن حوالي 10 آلاف مهندس وافد خبرتهم أقل من ثلاث سنوات، موضحًا أن الهيئة ستطبق خلال شهر تدقيق المؤهلات الهندسية قبل وصول الوافد إلى المملكة، بحيث يقوم بإرسال وثائقه لتدقيقها قبل السماح له بالدخول ومزاولة المهنة. وقال: الهيئة تجري مقابلات مع المهندس الوافد للتأكد من كفاءته قبل دخوله المملكة، تسهيلًا للإجراءات، وفي حال التأكد من سلامة مؤهله وخبراته يسمح له بالعمل، وأضاف: لسنا بحاجة إلى مهندسين يتعلمون في بلدنا ويؤثرون على مخرجات القطاع الهندسي، مشيرًا إلى أنه يستثنى من هذا القرار المهندسون أصحاب التخصصات الهندسية الدقيقة جدًا.

وأكد رئيس هيئة المهندسين أنه تم تطهير المملكة من الشهادات الهندسية المزورة، وقال: من المستحيل أن يدخل السعودية أي مهندس بشهادة مزورة، حيث إنها تضبط الآن قبل دخوله، وقد قل العدد بعد تشديد الإجراءات والتدقيق إلى ستة أضعاف، أما بالنسبة للمهندسين المقيمين في المملكة منذ سنوات طويلة، فيتم التحقق من مؤهلاتهم عند تجديد الشهادة المهنية ومدتها ثلاث سنوات. وأضاف: هناك من يتحايل ويأتي المملكة بمهنة غير هندسية، فهذا يتم ضبطه من قبل الجهات الأمنية، ونحن نتعاون مع كل الجهات.

رابط الفيديو .......



https://www.youtube.com/watch?v=Zwso...ature=youtu.be
0 | 0 | 2519
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر