×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مبررات رفض محكمة الاستئناف سجن الداعية " بن فروة " في قضية ناصر القصبي

بواسطة 18
 مبررات رفض محكمة الاستئناف سجن الداعية " بن فروة " في قضية ناصر القصبي
18 سبق حائل ـ فايز الطرقي :


رفضت محكمة الاستئناف في عسير الحكم الصادر من محكمة أحد رفيدة ضد الداعية سعيد بن فروة، القاضي بسجنه لمدة 45 يوماً، لتكفيره وسبه الممثل ناصر القصبي في خطبة بالمسجد .

وبررت " الاستئناف " الرفض بما تعلمه عن بن فروة من الصلاح والاستقامة والدعوة إلى الله، معتبرةً حكم «الجزائية» في غير محله.

وأكدت المصادر لـ " عكاظ " أن محكمة الاستئناف أعادت الحكم للمحكمة الابتدائية مرفقاً بعدد من الملاحظات، منها أن الحكم الصادر القاضي بالسجن لمدة 45 يوما في غير محله؛ لكونه من أهل الصلاح والاستقامة والدعوة إلى الله، كما أن بن فروة لم يذكر الممثل
مواضيع أخرى .

وأشارت "الاستئناف " في ملاحظاتها إلى أن القصبي " ممن اشتهر بالاستهزاء بالدين والمنتسبين إليه، كالقضاة، والعلماء، والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، والصالحين، والتشبه بالنساء "، وأنه قد صدر في حق الممثل ناصر القصبي بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برقم 21685 في 1421/‏9/‏7، جاء فيه بيان المخالفات الشرعية التي يقوم بها، وختم البيان بتحريم مشاهدة تلك المسلسلات ونشرها.

من جهته، قال سعد سلمان آل مجري الوكيل الشرعي لابن فروة، إنه تلقى اتصالا من المحكمة، مؤكداً الملاحظات الواردة من محكمة الاستئناف بعسير، ومن المقرر أن تقوم المحكمة العامة في أحد رفيدة التي أصدرت الحكم الابتدائي بدراسة ملاحظات محكمة الاستئناف، بناء على نظام الإجراءات الجزائية.



0 | 0 | 1225
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر