×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بالتعاون مع نادي النشاط الطلابي في كلية التمريض ... الكنعان يحاضر عن فنون التحرير الصحفي ... " صور "

بواسطة 8
بالتعاون مع نادي النشاط الطلابي في كلية التمريض ... الكنعان يحاضر عن فنون التحرير الصحفي ...  " صور "
8 سبق حائل - ماجد بركة المسمار :

نظم نادي النشاط الطلابي في كلية التمريض بالتعاون مع إدارة الإعلام الجامعي محاضرة للأستاذ ياسر الكنعان المتحدث الرسمي لجامعة حائل ومدير إدارة الإعلام الجامعي بعنوان (فنون التحرير الصحفي) يوم الاثنين 20 ربيع الأول 1438هـ، على مسرح الكلية بالمدينة الجامعية، برعاية عميد الكلية الدكتور فرحان الشمري.

وافتتح المحاضرة الدكتور فرحان الشمري بكلمة شدد فيها على أهمية الأنشطة اللامنهجية في تطوير وتنمية مدارك الطلبة، ثم تحدث رئيس النادي الطلابي بالكلية الطالب هذال الخليفي الذي أبدى اهتمام الطلاب بمثل هذه المناشط وحرصهم على تطوير مهاراتهم.

وتحدث الأستاذ ياسر الكنعان في مقدمة محاضرته عن أهمية إدراك المعلومات التي تنتشر وتصل عبر الأجهزة الذكية لجميع فئات المجتمع، وتستهدف تحديدًا فئة الشباب عبر بث الشائعات من مصادر مجهولة، مشددًا على أهمية أن يتسلح الشاب بالبحث والتقصي عن حقيقة كل رسالة تصلهم أو تدوينه يقرؤونها.

ثم تطرق الكنعان في الجزء الثاني من محاضرته إلى القواعد الصحفية في كتابة الخبر وأهمها الأسئلة الخمسة، وضرب مثالًا عن كتابة الخبر الصحفي، ومبينًا إلى أن الفنون الصحفية الأخرى تأتي لاحقًا بعدما نجاح مرحلة كتابة الخبر الصحفي إلى التحقيق الصحفي أو التقرير الصحفي واللقاء الصحفي وغيرها.

بعد ذلك، قدَّم الدكتور فرحان الشمري ورئيس النادي الطلابي بالكلية درع قديري للأستاذ ياسر الكنعان، بعد نهاية المحاضرة.




image

image

image




0 | 0 | 698
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر