×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

غرامة 60 ألفا ًلرجل أعمال بجدة قلد شعار ناد ٍرياضي

بواسطة 18
غرامة 60 ألفا ًلرجل أعمال بجدة قلد شعار ناد ٍرياضي
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

أصدرت المحكمة الإدارية في محافظة جدة حكماً بتغريم رجل أعمال بمبلغ 60 ألف ريال بعدما أدانته بتقليد شعار أحد الأندية الرياضية , وبيع قمصان رياضية تحمل علامة تجارية خاصة بإحدى الشركات الرياضية الشهيرة التي تمتلكها , الذي لا يجوز تقليدها أو تداولها دون موافقتها .
وحسب التفاصيل للزميلة " عكاظ " فإن الشركة الرياضية تقدمت بشكوى إلى وزارة التجارة ، مطالبة إياها لحفظ حقوقها التجارية الخاصة بها ببيع منتجات أحد الأندية في المنطقة الغربية المتعاقد معها ، مبينة حسب الدعوى أن هناك منتجات لسلعة مقلدة في الاسواق تحمل شعار النادي الرياضي وتباع في محلات يملكها رجل أعمال.
وبدورها بادرت الوزارة بتفتيش المحال التي تخص رجل الاعمال ، إذ عثر داخلها على المنتجات المقلدة عليها العلامة التجارية الخاصة بالنادي وتحمل علامة الشركة ، لذا تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة القضية إلى المحكمة الإدارية.
اذ حاول المتهم بدوره أمام المحكمة الادعاء بأنه لم يقلد العلامة التجارية أو يزورها ، وأنه لم يتعمد مخالفة النظام كونه اشترى تلك البضاعة من الأسواق ، مبدياً استعداده لإتلاف الكميات الموجودة لديه والتي تصل قيمتها إلى نصف مليون ريال .
0 | 0 | 647
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر