×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد إلتزام الصمت .... صحة حائل تدلي بتصريح مبهم ووزارة الصحة تعد الأب بمحاسبة المقصرين

بواسطة 18
بعد إلتزام الصمت .... صحة حائل تدلي بتصريح مبهم ووزارة الصحة تعد الأب بمحاسبة المقصرين
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

بعد الصمت الذي اتخذت الشؤون الصحية بمنطقة حائل ورفض الناطق الاعلامي فيها للتصريح لـ " صحيفة سبق حائل " بحجة وجود خطاب رسمي من الاب حول الحادثه , الا انها أكدت بعد ذالك بتصريح مبهم وضع الكثير من علامات الاستفهام حيث أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل صحة الإجراءات الطبية والقيدية بها، وذلك في معرض تعليقها على اتهام أحد المواطنين لمستشفى الولادة والأطفال بحائل بتبديل ابنه الذكر بأنثى سمراء وفقاً لـ أخبار 24 متجاهلة الصحيفة " سبق حائل " الام وأول من بث القضية .
وأوضحت أن ما حدث في تلك الحالة ، هو خطأ شفوي نتج عن السمع الخاطئ لإحدى العاملات بالمستشفى وتم إطلاع أصحاب الشأن على كافة الأوراق الثبوتية وما اتُخذ بشأن ذلك , وهذا منفاه الاب بكامل تفاصيله .
وشددت على ثقة إدارة المستشفى بإجراءاتها الطبية، مؤكدةً أن ذلك لا يتعارض مع التزامها باحترام رغبة المواطن كاملة وحفظ حقوقه التي كفلها له النظام , الامر الذي نفاه الاب من تعاون من أدرة المستشفى ورفض مقابلته .
وقد صرح الاب " سليمان " انه ورده اتصال من وزارة الصحة حول قضيته وانه تم تشكيل لجنة للموضوع وسوف يتم محاسبة المقصرين , " الاب " الذي توجه بشكوى رسمية لـ أمارة المنطقة اليوم الاحد الموافق 5 / 3 / 1438 هـ حول طلبه بأجراء تحليل الحمض النووي DNA للجنين والذي تم الموافقة عليه .
الجدير بالذكر ان مستشفى النساء و الولادة يمارس الضغوط على الام بوجوب استلامها للمولود , وذالك بحسب كلام الاب ورسالة مؤثره من الام عبر الوتس اب .
وقد ذكرت مصادر خاصة لـ " سبق حائل " " هروب عدد من الحالة قبلل الولادة من مستشفى النساء و الولادة الى مستشفيات خاصة خوفاً من الاخطاء المتكررة فيه .

image

3 | 0 | 2377
التعليقات