×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كان يعمل بالقطاع العسكري ..." العطوي " قاتل الرشيدي " داعشي " والقبض على 7 آخرين

بواسطة 1
كان يعمل بالقطاع العسكري ..." العطوي " قاتل الرشيدي " داعشي " والقبض على 7 آخرين
1 سبق حائل ــ متابعة :

أعلنت وزارة الداخلية اليوم (السبت) عن القبض على المتورطين في قتل الجندي أول بالقوات المسلحة عبد الله الرشيدي، وهو في طريقه للعمل بمنطقة تبوك الأسبوع الماضي، مشيرة أن الجناة أقروا بتبنيهم الفكر المتطرف.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم تحديد هوية الجاني والقبض عليه، يوم الأربعاء الموافق 1438/2/23هـ ويدعى/ هايل بن زعل بن محمد العطوي (سعودي الجنسية) وضبط بندقية رشاش ثبت من خلال الفحوص المعملية أنها السلاح الذي استخدم في الجريمة، كما ألقي القبض على 7 أشخاص آخرين لعلاقتهم بالقضية .

وأضافت أن الجاني أقر تحقيقياً بتبنيه فكر داعش الإرهابي، وقيامه بارتكاب جريمته استجابة لدعوة التنظيم باستهداف العسكريين، وما تزال التحقيقات مستمرة معه ومع بقية الموقوفين في هذه القضية.

يشار أن الجندي عبد الله بن ناصر بن مضحي الرشيدي، عثر عليه مقتولاً في سيارته الخاصة وهو على الطريق الدائري بمدينة تبوك صباح يوم الأحد الماضي.

كما كشفت مصادر أن الإرهابي هايل العطوي، قاتل الشهيد العريف عبدالله الرشيدي، كان يعمل سابقاً في أحد القطاعات العسكرية قبل أن يتم فصله.

وأشارت المصادر، وفقاً لـ"الوطن"، إلى أن العطوي اعتنق الأفكار المتطرفة مؤخراً، مبينة أن له 4 أخوة، أحدهم توفى في قضية قتل قبل عدة سنوات.

من جانبه، أعرب شيخ قبيلة بني عطية منصور العطوي، عن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي الذي نفذه هايل العطوي، مؤكداً أن أبناء القبيلة يقفون صفاً منيعاً مع القيادة الرشيدة؛ لاجتثاث آفة الإرهاب.

يذكر أن الجاني أقرَّ بتبنيه لفكر تنظيم "داعش"، وقيامه بارتكاب جريمته؛ استجابةً لدعوة التنظيم باستهداف العسكريين.24
1 | 0 | 1516
التعليقات