×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في مهرجان كليجا حائل الأول ... صور متنوعة .. زيارة المسؤولين .. " السلحوب " جهود الأمانة أسهمت بالنجاح .. في المهرجان قطع أثرية عمرها أكثر من 140 سنة .. "الريشان والتميمي" يتحدون الاعاقة .. سبق حائل الراعي الاعلامي

بواسطة 3
في مهرجان كليجا حائل الأول ... صور متنوعة .. زيارة المسؤولين .. " السلحوب "  جهود الأمانة أسهمت بالنجاح .. في المهرجان قطع أثرية عمرها أكثر من 140 سنة .. "الريشان والتميمي" يتحدون الاعاقة .. سبق حائل الراعي الاعلامي
3 سبق حائل ــ فرحان المسمار :

يسرنا أن نقدم لكم صورا من اليوم قبل الخير لمهرجان كليجا حائل الأول ....

كما أعلن مدير عام المطارات الشمالية الكابتن حمد راشد الخميش، دعمه لمهرجان كليجا حائل في الأعوام القادمة، مؤكدا خلال زيارته لمقر المهرجان في مركز الامير سلطان الحضاري أن المهرجان في نسخته الأولى فاق كل التوقعات من خلال العمل الجبار والتنظيم الذي تقدمه اللجان المنظمة ما شجعنا على دعم استمراره السنوات المقبلة .
مشيرا الكابتن حمد الخميش، أننا سنعمل في الأيام القادمة على إقامة مهرجانات موسمية في صالات المطار مخصصة للأسر المنتجة تهدف إلى دعم وتسويق منتجات الأسر وتطوير أعمالهم ومساندتهم بالعمل لزيادة مداخيلهم المادية من خلال هذه المهرجانات الموسمية، مؤكداً حرص واهتمام ودعم قيادتنا الرشيدة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد، بالأسر المنتجة.
وقال أن المستفيد الأول من المهرجانات الموسمية الأسرة المنتجة أولاً، وتفعيل برامج خدمة المجتمع وخدمة مدينة حائل من خلال فتح نوافذ البيع والتسويق لمنتجات الأسرة على المسافرين.
وأشاد بمهرجان كليجا حائل الأول والمقام في مركز الأمير سلطان الحضاري، وجهود القائمين على المهرجان مبدياً أعجابة في ما يضمه المهرجان من أركان للأسر المنتجة والمعارض والاجنحة والمسرح التعليمي، وفي نهاية الزيارة قدم شكره وتقديره لجميع اللجان العاملة بالمهرجان، ورافق الخميش خلال الزيارة عددا من القياديين في مطار حائل.


...........................................................................

كما تحدث الأستاذ نايف السلحوب قائلا :بذلت أمانة منطقة حائل جهود كبيرة لإنجاح مهرجان كليجا حائل الاول الذي تتواصل فعالياته حاليا في مركز الامير سلطان الحضاري بتنظيم من مؤسسة الذبذبات المعاصرة ورعاية من شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري الداعم الرئيسي للمهرجان ، والغرفة التجارية الصناعية ورعاية اعلامية من قناة نايلات الفضائية وصحيفة حائل الالكترونية وصحيفة سبق حائل وصحيفة عين حائل وصحيفة حائل نت وسناب من اجل حائل.
وقدم مدير المهرجان الاستاذ نايف السلحوب شكر اللجنة المنظمة لسعادة امين المنطقة المهندس ابراهيم ابو راس والاستاذ ابراهيم العتيق وكيل الامانة للخدمات وجميع البلديات الفرعية بمنطقة حائل والجهود التي بذلها الاستاذ ناصر صالح المليحان.
ولفت السلحوب الى ان الجهود التي قامت بها امانة منطقة حائل ساهمت بشكل مباشر في انجاح المهرجان .


......................................................................


أيضا لم تقتصر أركان مهرجان كليجا حائل التي يقام في مركز الامير سلطان الحضاري تحت اشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتنظيم من مؤسسة الذبذبات المعاصرة ورعاية من شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري الداعم الرئيسي للمهرجان ، والغرفة التجارية الصناعية ورعاية اعلامية من قناة نايلات الفضائية وصحيفة حائل الالكترونية وصحيفة سبق حائل وصحيفة عين حائل وصحيفة حائل نت وسناب من اجل حائل ، على اركان تجهيز وإعداد الكليجا الحائلية والاكلات الشعبية وركن السدو والخوصيات والمشغولات اليدوية وفعاليات المسرح والأركان التوعوية ، بل خصصت اللجنة المنظمة ركنا للتراث الحائلي حيث قدم فيه خالد المطرود مالك متحف " لقيت للماضي أثر " نموذجا عن التراث الحائلي الاصيل من خلال ركن الضيافة والذي عرض فيه " الكمار" الحائلي ومحتوياته من الدلال التراثية والتي يعود تاريخها إلى 140 عاما والأباريق والدلال القريشية ذات الحجم الكبير والبرقيات والمباخر الاثرية ، خلاف ركن معرض السلامة والذي قال خالد المطرود بأنه معرض كاركتيري بسيط عن السلامة وعن الاخطاء اثناء العمل واستخدام الجوال اثناء القيادة مؤكدا انه من اعمالي وشاركت فيه في معارض في القصيم والرياض والخرج ، وأضاف أن مشاركتي في مهرجان كليجا حائل جاءت بدعوة من اللجنة المنظمة وشاركت بمعرض نموذجي نموذج من التراث الحائلي وعن الضيافة الحائلية .


..........................................................


أيضا اقامت اللجنة المنظمة لمهرجان كليجا حائل الاول في مركز الامير سلطان الحضاري ندوة تثقيفية عن تحدي الاعاقة الجسدية ، بحضور العميد خالد الضبيب ومدير إدارة العلاقات العامة بوزارة التعليم الأستاذ أحمد حمود النعام ، والتي قدمها المعاقين عبدالله الريشان وفواز التميمي تحدثا فيها عن اعاقتهما جراء الحوادث المرورية وتحديهما لهذه الاعاقة بممارسة حياتهما الطبيعية واندماجهما في المجتمع والمشاركة في المسابقات والمنافسات الرياضية متحدين بذلك اعاقتهما ، وقال " الريشان " انني تحديت الاعاقة التي لحقت فيني بعد حادث مروري تسبب في كشر لي بالعمود الفقري ، والآن انا لاعب في المنتخب مع ذوي الاعاقة وأشارك في الكثير من المسابقات في الكثير من المهرجانات تحديا للإعاقة ، واضاف فواز التميمي أن اعاقته لم تمنعه في التعايش مع المجتمع وحضور المجتمعات والمناسبات والمهرجانات والمشاركة في العديد من المسابقات والعاب التحدي ، مؤكدين أنه لابد على المعاق أن يتحدى اعاقته ويثبت للجميع ان الاعاقة لن تعيقه من تحقيق طموحه ، وقدما الريشان والتميمي مسابقات على خشبة المسرح نالت اعجاب الحضور .

وشارك العميد خالد الضبيب في الندوة وقال أنه من الضرورة احترام هذه الفئة الغالية على قلوبنا فالاعاقة ليست الاعاقة الجسدية بل هي الاعاقة الذهنية ، وتحدث الضبيب عن خطر الحوادث وقال ان نسبة كبيرة من الاعاقات كلها بسبب حوادث السير والسرعة العالية ، مبينا ان الادارة العامة للمرور تخدم هذه الفئة ووضعت لهم مواقف خاصة خدمة المعاقين في المجمعات والاسواق التجارية والمستشفيات والاماكن العامة ويجب احترامها من كافة المواطنين ، وكرم الضبيب التميمي والريشان في نهاية الندوة.

من جهة اخرى تجول العميد خالد الضبيب مدير الادارة العامة للمرور في حائل والدكتور سعود النايف عميد شئون الطلاب بجامعة حائل والأستاذ أحمد حمود النعام مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة التعليم ، في اركان مهرجان كليجا حائل واطلعوا على كافة ارجاء المهرجان وما يُقدّم لزوار المهرجان من فعاليات ومسرحيات تعليمية للأطفال، مستمعين إلى شرحٍ مفصل عن المهرجان وما يضمه من أركان ومعارض.
وفي نهاية الزيارة قدموا شكرهم وتقديرهم للجنة المنظمة ، على العمل المميز وما شاهدوه من معروضات وفعاليات تُسهم في استقطاب الكثير من أهالي المنطقة وزوارها، متمنين أن تلبي تلك الفعاليات رغبات الزوار لقضاء وقت أطول،واشادوا باللجان والجهات الراعية والداعمة حاثين الجميع بمضاعفة الجهد وإبراز ما تتميز به المنطقة من مقومات سياحية وتنفيذ الفعاليات لتحقيق رغبات الأهالي والزوار .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


......................................


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


.................................................


image

image

image

image

image

image

image

image


............................................


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

0 | 0 | 1404
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر