×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في إطار تحديث وتطوير علاج المرض ... مركز السكري بمستشفى القريات العام يجتذب أهالي منطقة حائل الباحثين عن العلاج وتركيب المضخات .. صور

بواسطة 18
في إطار تحديث وتطوير علاج المرض  ... مركز السكري بمستشفى القريات العام يجتذب أهالي منطقة حائل الباحثين عن العلاج وتركيب المضخات  .. صور
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

حصل مركز السكري في مستشفى القريات العام، على المركز الأول وذلك على مستوى مراكز المملكة. وقد تميز المركز في سرعة تركيب مضخات الأنسولين ومدى الجاهزية الكاملة والاستجابة التامة، من خلال البرنامج الإلكتروني حيث ‎يأتي ذلك في إطار تحديث وتطوير علاج مرض السكري.
‎ويشرف على مركز السكري بمستشفى القريات العام استشاري السكري والمشرف على مضخات الأنسولين الدكتور سلطان العتيبي، حيث أن برنامج مضخات الأنسولين لاقى نجاحاً بفضل الله ثم بفضل الجهود المبذولة من الطاقم الطبي بالمركز، مما أسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المصابين بمرض السكري بعد توفيق الله .
حيث يشتمل المركز على وحدة مضخات الأنسولين للأطفال؛ وأيضاً وحدة مضخات الأنسولين للكبار،
حيث تُحمل المضخة وتثبت خارج الجسم، فيما تبقى متصلة بالإبرة المثبتة تحت جلد المريض عن طريق الأنبوب مما يسمح لها بضخ الانسولين بصفة مستمرة من أجل تلبية الاحتياجات القاعدية والإضافية للجسم قبل الوجبات أو تصحيح نسبة الغلوكوز في الدم , كل هذا يحدث وفق برمجة مسبقة للمضخة بعد التشاور بين المريض وطبيبه لضبط نسبة السكر في الدم , ويقوم المريض كل يومين أو ثلاثة باستبدال خزان الانسولين النافذ مع تغيير الأنبوب والإبرة المثبتة تحت الجلد.
الجدير بالذكر أن مركز السكري بمستشفى القريات قد سبق وأن حقق المراكز الأولى على مستوى المملكة في عدة مرات فكان مقصد الكثير من أهالي منطقة حائل الذين شدو الرحال اليه في ظل غياب مثل هذه المراكز بالمنطقة من حيث الكادر الطبي والتجهيزات .

image

image

image

image

image


0 | 0 | 2380
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر