×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بأكثر من 50 مليون ريال.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تستكمل مشروعاتها الجديدة في المشاعر المقدسة استعدادًا لتغطيات حج هذا العام

بواسطة 1
1 سبق حائل - متابعة:

استكملت هيئة الإذاعة والتلفزيون تنفيذ وتجهيز مشروعاتها الجديدة في المشاعر المقدسة استعدادًا للتغطيات الإعلامية لموسم حج هذا العام 1437هـ. ومن هذه المشروعات تشييد برجَيْن من خمسة طوابق، أحدهما في مشعر عرفات، والآخر في مشعر منى، مجهزَيْن بالكامل بجميع متطلبات الإنتاج والبث لمختلف القنوات والإذاعات السعودية وغيرها، بتكلفة إجمالية تزيد على تسعة ملايين ريال.
إضافة إلى تجهيز عدد (2) استديو تلفزيوني للبث المباشر والمقابلات، واستديو إذاعي وعدد (18) كاميرا تلفزيونية عالية الدقة موزعة في طوابق جسر الجمرات للنقل المباشر والحي بتكلفة تزيد على (42) مليون ريال.
وأوضح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب في تصريح صحفي إلى وكالة الأنباء السعودية (واس) أن تكلفة إنجاز وتجهيز هذه المشروعات بلغت أكثر من 50 مليون ريال، مبينًا أن التغطيات الإذاعية والتلفزيونية لشعائر حج هذا العام ستكون شاملة لجميع أرجاء المشاعر المقدسة بهدف نقل الصوت والصورة الكاملة لحج هذا العام بشكل مضمون أفضل وأعلى جودة امتثالاً وعملاً بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وبذل كل ما من شأنه إنجاح وإبراز هذه التظاهرة الإيمانية المباركة، ونقل فعالياتها إلى جميع أرجاء العالم عبر المنصات الإعلامية كافة العاملة ضمن منظومة هيئة الإذاعة والتلفزيون والهيئات المشاركة في التغطيات الإعلامية لحج هذا العام.
وأفاد الدكتور الشلهوب بأن جميع القنوات والإذاعات السعودية، وكذلك القنوات والإذاعات الأخرى المصرح لها بالانضمام للنقل الموحد، ستستفيد من مختلف الإمكانات الجديدة للنقل والتغطيات بجودة عالية وفق تقنيات البث (HD).
وعن اكتمال إنجاز البرجين الجديدين أبان رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف أن الأول منهما يقع مقابل جبل الرحمة في مشعر عرفات، والآخر يقع في مقر الهيئة بمشعر منى، ويحتوي كل منهما على استديوهات متكاملة متوافقة مع أجهزة الإرسال وفق تقنية البث عالي الجودة (HD)، إضافة إلى منصتين مجهزتين للتصوير والنقل المباشر من أعلى البرجين.
وأضاف الدكتور الشلهوب بأن هناك مواقع أخرى تم تجهيزها بالكامل للاستفادة منها في التغطيات الإعلامية للحج، ومنها استوديوهات جسر الجمرات والعوالي وموقع الهيئة الرئيس في مشعر عرفات. كما سينضم للمساندة في التغطيات الإعلامية للحج استديوهات مركز تلفزيون مكة واستوديوهات قناة القرآن الكريم بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.
واختتم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف تصريحه بالتشديد على أن ما تحقق لهيئة الإذاعة والتلفزيون من إنجازات وما نفذ من مشروعات جاء بفضل الله تعالى، ثم بالدعم والمتابعة المستمرة من لدن معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عادل بن زيد الطريفي.
1 | 0 | 593
التعليقات