×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد إختراعها " العمليات عبر الضوء بدون جراحة " ... العالمة السعودية غادة المطيري تحصل على أرفع جائزة للإبداع العلمي في أمريكا .. فيديو

بواسطة 1
1 سبق حائل ــ متابعة :

حصلت العالمة السعودية غادة المطيري على أرفع جائزة للإبداع العلمي في الولايات المتحدة والتي تمنح لأفضل مشروع بحثي، وذلك عن اختراعها لتقنية جديدة تمكن من إجراء عمليات طبية داخل جسم الإنسان عبر الضوء ودون الحاجة إلى عمليات جراحية.

الاختراع المذهل عبارة عن طريقة لاختراق الجسم عبر أخف اطياف ضوء الشمس دون جراحة وبطريقة فعالة وآمنة تعتمد على تسليط هذا الضوء الى كبسولة متناهية الصغر(Nano-Capsule) توضع في موقع المرض في جسم الانسان، ويمكن وضع المادة الدوائية فيها وعند تسليط الليزر عليها تنفتح في موضع المرض مباشرة وتقضي عليه بمنتهى الفعالية والامان.

وأوضحت د. غادة في إحدى مقابلتها إن هذا الاختراع الذي تمت الاستفادة منه فعليا في تطبيقات جراحة العين ولعلاج مرضى الروماتيد بأميركا، وهو اختراع يصلح ان يطبق على العديد من المجالات الاخرى سواء أكانت صناعية ام زراعية ام حتى هندسية فهو ثورة علمية بكل المقاييس وهي مع فريق عملها تقوم بتطوير استخداماته والتوسع فيها حتى يشمل كافة مناحي الحياة ويفيد اكبر عدد ممكن من البشر والمجالات التي يعملون فيها.

وتقول د. غادة «آمل ان تنفذ تطبيقات هذه التقنية الحديثة في شتى مجالات الحياة بالمملكة قريباً، وقد تواصلت مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكان بيننا مشروع مشترك ودعموني كثيرا والقيت لديهم محاضرات.

وتستطرد د. غادة التي كانت تلقي ورقة عمل في منتدى التنافسية المنعقد بالرياض مؤخراً قائلة»وهذه كلها بفضل الله نجاحات عالمية تؤكد جدوى هذه الابحاث واهمية الصبر في الوصول الى النتائج والسعي الدؤوب مع التفاؤل بالنجاح والاصرار عليه».المناطق .


0 | 0 | 1754
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر