×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بعد انخفاض أسعار الأغنام ... " الشمري " يطالب بخفض أسعار الأعلاف ومقاطعة المطاعم حتى تخفض أسعارها في بيع اللحوم .. فيديو

بواسطة 18
بعد انخفاض أسعار الأغنام  ... " الشمري " يطالب بخفض أسعار الأعلاف ومقاطعة المطاعم حتى تخفض أسعارها في بيع اللحوم .. فيديو
18 سبق حائل ــ فايز الطرقي :

سجَّلت أسعار الأغنام في أسواق مناطق المملكة والمحافظات انخفاضاً كبيراً، أعاد للأذهان قيمة بيعها وشرائها بالأسواق قبل عشر سنوات تقريباً؛ إذ سجَّلت نسبة الانخفاض نحو ٤٠ ٪ , وأصبحت الأسواق تزدحم بالعروض الكثيرة من الأغنام بأنواعها مع غياب الطلب والإقبال من المشترين.
وفي ظل ارتفاع تكاليف التغذية الحيوانية وانخفاض أسعار مبيعات الأغنام فقد ناشد المواطن " حجي بن عقيل الشمري " أحد مربي الأغنام بمحافظة حفر الباطن من خلال قناته في اليوتوب تحدث فيه عن عدة محاور تهم المواطنين كمربين او مستهلكين وخص بعض المسؤلين في التدخل ومعالجة استمرار ارتفاع تكاليف التغذية الحيوانية والأعلاف , وأن وزارة التجارة والصناعة قد أكدت أكثر من مره في تصريحات لمسووليها، إنها تسعى جاهدة إلى خفض أسعار الشعير الذي سجل ارتفاعات تجاوزت100%، إلا ان تلك التصريحات لم تطبق على ارض الواقع، كما ان جميع محاولات التجارة التي سعت جاهدة إلى تطبيقها لم يحالفها النجاح , وان مربو المواشي ويلتمسو خفض أسعار تكاليف التغذية الحيوانية، وتشجيعهم على الاستمرار في هذه المهنة، بعد ان انخفاض الأسعار، وانسحب صغار المربين من النشاط .
وطالب " الشمري " المطاعم بتنزيل الأسعار وإقامة حملة مقاطعة لهم في ظل نزول أسعار الأغنام والتي لا تزال المطاعم متمسكة بالأسعار القديمة بحيث نفر المندي بـ 50، و60، و70، ويجب ان تعود للسعر السابق بـ 25 ريالاً و ان الحل بيد المواطن أكثر من يد الدولة بتفعيل المقاطعة .

الفيديو ....





رابط الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=QZQfhLXlOIs

3 | 0 | 3624
التعليقات