×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مع بداية العام المقبل 2017 ... بنجلاديش تعد أنظمة جديدة لزيادة عدد العاملات المنزليات بالمملكة وتسريع إرسالهن

بواسطة 1
مع بداية العام المقبل 2017 ... بنجلاديش تعد أنظمة جديدة لزيادة عدد العاملات المنزليات بالمملكة وتسريع إرسالهن
1 سبق حائل ــ متابعة :

قال مصدر بالقنصلية البنجلاديشية بجدة، إن بلاده تعكف حالياً على إعداد 5 أنظمة ولوائح جديدة بهدف زيادة عدد العاملات المنزليات بالمملكة، ورفع مستويات تأهيلهن وتسريع إجراءات إرسالهن، وذلك لتطبيقها مع بداية العام المقبل 2017.

وأوضح المصدر إن وزارة العمل البنجلاديشية ترمي من خلال هذه الأنظمة للحد من نشاط سماسرة العاملات، ولتقليل نسبة إعادة العاملات بسبب عدم تأهيلهن، مبيناً وفقاً لصحيفة "المدينة"، أن الخطة تشمل زيادة عدد مكاتب إرسال العاملات وتشديد الرقابة عليها، وذلك لضمان حفظ حقوق جميع الأطراف.

وأضاف أن الأنظمة واللوائح ستعمل على تقليص مدة استخراج الشهادة الطبية والأمنية إلى أسبوع واحد فقط بدلاً عن 4 أسابيع كما هو الآن، إلى جانب زيادة مدة تدريب العاملات إلى 45 يوماً بدلاً من 30 يوماً، وإنشاء قاعدة بيانات بأسماء العاملات المؤهلات وذلك لتجنب إرسال العاملات غير المؤهلات.

يذكر أن الاستقدام شهد خلال الفترة الماضية عدة مشكلات أدت لتأخير وصول العاملات، وتكدس نحو 60% من التأشيرات بمكاتب الاستقدام، ومن بين تلك المشكلات ارتفاع تكلفة التعاقد مع المكاتب البنجلاديشية، واستقدام عامل واحد من العمالة الرجالية مقابل 3 من النسائية، وعدم رغبة العاملات بالقدوم للمملكة بدون مرافق من الأسرة.
0 | 0 | 650
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر